أخبارتقارير و تحقيقاتدنيا ودينسلايدر

لأول مرة في أمريكا و الغرب..رفع الأذان عبر مكبرات الصوت الخارجية في نيويورك بقرار عمدتها

سمح عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، إريك آدامز، برفع أذان الظهر والعصر والمغرب فى مساجد المدينة.

و ذكر آدامز أنه وقع المرسوم استجابة لطلب الجالية المسلمة فى الولاية، و أضاف آدامز “ستسمعون صوت الأذان، لأول مرة عبر مكبرات الصوت الخارجية، و هذه لحظة مهمة للجالية الإسلامية فى المدينة“.

و يعد هذا المرسوم الأمريكي هو أول مرسوم يسمح للمسلمين بإظهار شعائرهم عبر مكبرات الصوت الخارجية، و لذا عده المراقبون و الجالية المسلمة بنيويورك مرسوماً تاريخياً.

من جهته قال الدكتور إبراهيم شحاتة رئيس المركز الإسلامي بولاية أيوا الأمريكية: إن هذا المرسوم مرسوم تاريخي منصف للجالية المسلمة و حقها في حرية العبادة كما جاء بفحوى المرسوم.

و أضاف شحاتة ل”حرف24″ أن هذا القرار التاريخي سيكون مثل كرة الثلج التي تتدحرج في كل ولايات أمريكا بل كل الدول الأوربية و الغربية على السواء، و أن هذا لم يكن ليحدث لولا فضل الله تعالى أولاً و كفاح الجاليات المسلمة و التزامها قانون الدول التي تعيش فيها و أصبحت جزءاً من نسيحها و مكونها الرئيسي، عدا فرنسا التي ما زالت تتشدد مع المسلمين هناك، من منعها الحجاب و الملابس المحتشمة لبنات المسلمين بادعاء عدم لبس الرموز الدينينة، حتى أنها منعت العباءة مؤخراً في المدارس بقرار وزير تعليمها الذي أصدره فور توليه منصبه بشهر واحد.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى