أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دوليمصرموجز الانباء

هل وصول إسرائيل لقلب مدينة غزة ومربع المستشفيات يعد انتصارا لها؟!! خبير عسكري يجيب

قال المحلل العسكري اللواء فايز الدويري إن هذا اليوم العاشر من بدء الحملة البرية، وإذا ربطنا الإنجازات الإسرائيلية المزعومة التي تحققت مع الأهداف الموضوعة، يعيدنا لحديث وزير الدفاع السابق في إسرائيل الذي قال إن الموضوع يحتاج لشهور وسنوات، مؤكدا أن المعركة الحاسمة لم تبدأ بعهد والضريبة التي يدفعها جنود الاحتلال لم تبدأ بعد.

وقال إن وصول جيش الاحتلال لمربع المستشفيات الذي ضخم منه قيادات الاحتلال، هو مجرد فقاعة هواء، مؤكدا أن القتال مازال في أطراف المناطق المبنية، وأن المعركة الحاسمة لم تبدأ.

وتساءل الدويري في حديثه لقناة الجزيرة، اليوم الجمعة، “لا أدري من على أية ارضية عسكرية يبني بعض المحللين العسكريين تحليلاتهم بسيطرة الاحـ.ـتلال ونجاح خططه العسكرية؟هل رأيتموه احتفظ بكيلو متر مربع واحد ؟ هل رأيتموه اعتقل مقاتلا واحدا ؟هل رأيتم الجنود ينزلون من مصفحاتهم ؟

بالمقابل .. هل توقفت غزة عن إيصال رسائلها للعالم ؟ أقصد الرسائل المصورة؟ هل توقف قصف مدن الكيان الكبيرة ؟ هل توقف إعلان الاحتلال عن قتلى وجرحى ؟ هل وصل الكيان لأحد القادة الوازنين ؟ إذا كان الكيان متقدما .. فلماذا يبعث رئيس الموساد بمعية رئيس الـCIA إلى هنا إلى قطر ؟ على ماذا يفاوضون ؟.

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى