سلايدرمحافظاتمصر

شهادة ناجين في حادث حدائق القبة.. أحد الملاك قام بعمل توسعة أدت لسقوط العقار

كتبت – فاطمة فهمي وهند أحمد

تلقت الحماية المدنية بحدائق القبة فجر يوم الإثنين بلاغًا بانهيار عقار مكون من دور أرضي وأربعة طوابق، ومقام الدور الأرضي على أعمدة، والطوابق العليا على أعمدة حاملة.

وأفاد بعض الشهود في تصريحات خاصة لموقع “حرف 24” إن مالك الدور الأرضي أراد أن يجري تعديلات، وقام بهدم حائط يعد بمثابة العمود الذي يحمل العقار وقام الناس بتحذيره لكنه لم ينصت إليهم، مما أدى إلى إنهيار العقار مباشرة، وأسفر عنه 15حالة وفاة وإصابة واحدة.

وتم تشييع جنازات الضحايا الذين لقوا حتفهم جراء انهيار العقار مساء أمس الاثنين.

ووفقاً لشهادات الناجين أن العقار أنشأ عام 1980، وذلك الفترة لم يكن بها تراخيص في العقارات، وصدر للعقار قرار ترميم عام 1992، وحرر محضر عام 1996، ضد صاحب العقار لعدم تنفيذ قرار الترميم، والقرارات في المحافظة تتدرج من ترميم وتدعيم ثم هدم جزئي ثم كلي كتصنيف أخير في مستوى الخطورة الداهمة.

وقال المهندس حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON أمس الإثنين، أن الجهات المعنية لم تتلق أية بلاغات أو إخطارات من ساكني العقار بقيام ساكن الدور الأرضي بأعمال توسعية.

وأوضح تم توفير شقق للناجين مؤقتًا لمدة شهر حتى يتم الانتهاء من ترميم العقارات المتضررة من العقار المنهار عبر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وصرف 50 ألف جنيه لأسرة المتوفي، و25 لأسرة المصاب.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى