عربي و دوليموجز الانباء

السعودية تسمي أول سفير لها وقنصل لدى دولة فلسطين

السديري بعد تسليم أوراق اعتماده في الأردن اعتبر أن "الخطوة تحمل دلالات كبيرة"

أعلنت وزارة الخارجية السعودية تعيين سفير لها وقنصل غير مقيم في القدس باعتبارها عاصمة الدولة المرتقبة التي لا يزال الفلسطينيون ومن ورائهم العرب ينشدون إقامتها على أراضي ما بعد اجتياح 67، المحتل أكثرها حتى الآن من جانب إسرائيل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في بيان مقتضب إن “سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري، اليوم السبت، سلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً بمدينة القدس، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي”، ليكون أول سفير للرياض ومبعوث لها في الأراضي الفلسطينية منذ عقود.

وذكرت الوكالة أن مراسم تسليم نسخة أوراق الاعتماد جرت في مقر سفارة دولة فلسطين في عمان، واستعرض أثناءها الجانبان “أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات”.

وتناولت وكالة الأنباء الفلسطينية الخبر بالتزامن، مضيفة أن الجانب الفلسطيني رحب بالسفير السعودي، واصفاً الخطوة بالمهمة لأنها “ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين”.

وأكدت أن المسؤول الفلسطيني الذي تسلم أوراق الاعتماد، نقل نيابة عن الرئيس محمود عباس، “شكر دولة فلسطين وتقدير شعبها وقيادتها لمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني وإسنادها الدائم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة”.

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى