حوادث وقضاياعربي و دولي

مئات الضحايا والمصابين في زلزال “عنيف” يضرب المغرب

كتبت -مريم أسامة

ضرب زلزال بقوة 7 درجات مدينة مراكش في المغرب، منتصف ليل الجمعة- السبت، وشعر به سكان مدن عدة، فيما أفادت وزارة الداخلية المغربية بأن الحصيلة الأولية للضحايا بلغت 296 حالة وفاة حتى الآن، في حين رجحت إصابة 153 شخصاً.

الوزارة أوضحت أنه “في حدود الساعة الثانية صباحاً (بالتوقيت المحلي)، أسفرت الهزة الأرضية عن وفاة 296 شخصاً في أقاليم وعمالات الحوز، ومراكش، وورزازات، وأزيلال، وشيشاوة وتارودانت”.

وأشارت، في بيان، إلى أن “الهزة سجلت إصابة 153 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة”.

المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب أفاد بأن الزلزال وقع في منطقة‭‭ ‬‬إيغيل‭‭ ‬‬بجبال الأطلس الكبير بقوة 7.2 درجة، مشيراً إلى أن الهزة الأرضية وقعت على عمق نحو 8 كيلومترات، عند خط عرض 30961 درجة شمالاً، وخط طول 8413 درجة غرباً.

وتقع منطقة إيغيل الجبلية التي تضم قرى زراعية صغيرة على بعد نحو 70 كيلومتراً جنوب غربي مراكش. ووقع الزلزال بعد الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت غرينتش).

وفي إطار ردود الفعل، أعربت الأمم المتحدة عن تضامنها مع حكومة وشعب المغرب في هذه الأوقات الصعبة، مبدية استعدادها لدعم الحكومة المغربية في جهودها لمساعدة السكان المتضررين.

من جهته، قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، إن الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لدعم المغرب بعد الزلزال المدمر.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى