أخبارسلايدرعربي و دولي

ماليزيا توقف مهرجان الموسيقى بعد قبلة من نفس الجنس من قبل فرقة بريطانية 1975

كتبت – فرح عادل

أوقفت الحكومة الماليزية اليوم السبت، مهرجانًا موسيقيًا في العاصمة كوالالمبور ، بعد مشهد تقبيل رئيس فرقة البوب ​​روك البريطانية The 1975 زميلًا في الفرقة على خشبة المسرح، وانتقاد قوانين البلاد المناهضة لمجتمع الميم.

و بحسب ما نشرته “رويترز”قال وزير الاتصالات فهمي فضيل في تغريدة على تويتر بعد لقائه بمنظمي مهرجان Good Vibes ، وهو حدث يستمر ثلاثة أيام ويستمر حتى يوم الأحد ، “لن يكون هناك حل وسط ضد أي طرف يتحدى القوانين الماليزية ويقلل من شأنها وينتهكها”.

وقالت لجنة حكومية تشرف على التصوير والعروض للأجانب إن عام 1975 منعت أيضا من الأداء في ماليزيا.

وتعد المثلية الجنسية جريمة في ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة.

وحذرت جماعات حقوقية من تزايد التعصب ضد المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية.

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من يوم الجمعة، شوهد فيه هيلي وهو يقبل عازف القيثارة روس ماكدونالد، بعد انتقاد موقف ماليزيا ضد المثلية الجنسية في خطاب مليء بالشتائم أمام الجمهور .

وقال: “لقد ارتكبت خطأ. عندما كنا نحجز العروض ، لم أكن أبحث في الأمر”. “لا أرى النقطة اللعينة … لدعوة عام 1975 إلى بلد ما ثم إخبارنا بمن يمكننا ممارسة الجنس معه”.

قام هيلي في وقت لاحق باختصار المجموعة ، وقال للجمهور: “حسنًا ، يجب أن نذهب. لقد تم منعنا للتو من دخول كوالالمبور ، سأراك لاحقًا.”

واعتذر منظم المهرجان فيوتشر ساوند آسيا عن إلغاء العرض بعد “التصريحات والسلوك المثير للجدل” لهيلي. وقالت إن إدارة 1975 وعدت الفرقة بأنها ستلتزم بإرشادات الأداء.

وقالت في بيان “للاسف لم تحترم هيلي هذه التأكيدات.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى