عربي و دولي

بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية المبكرة في إسبانيا

كتبت فرح عادل

بدأ التصويت في الانتخابات البرلمانية المبكرة في إسبانيا، اليوم الأحد، والتي يحتمل أن تكون متقاربة النسب ويخيم عليها الاختلافات الأيديولوجية وشبح اليمين المتطرف وغضب السكان بسبب اضطرارهم للتصويت خلال العطلة الصيفية.

و حسب ما نشرته “RT العربية” فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في في التاسعة صباحا (0700 بتوقيت غرينتش)، وسيستمر التصويت حتى الساعةوينتهي في الثامنة مساء (1800 بتوقيت غرينتش).

ويتمتع أكثر من 37 مليون إسباني بحق التصويت، منهم حوالي مليونين يعيشون في الخارج، وسيقومون بانتخاب 350 عضواً في مجلس النواب و208 أعضاء في مجلس الشيوخ، ويقول الخبراء إنه من المتوقع أن تُحسم النتيجة النهائية بأقل من مليون صوت وأقل من عشرة مقاعد في البرلمان المؤلف من 350 مقعدا.

ووفقاً لوزارة الداخلية الإسبانية، سيشارك أكثر من 90 ألف ضابط إنفاذ القانون لضمان النظام في البلاد اليوم.

انتخابات مبكرة

ودعا رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانتشيث إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد أن تعرض اليسار لهزيمة في الانتخابات المحلية في مايو /أيار، لكن الكثيرين غاضبون من دعوتهم للتصويت في ذروة الصيف الحار.

وذكرت خدمة البريد الإسبانية يوم الجمعة أن التصويت عبر البريد تجاوز بالفعل رقما قياسيا بلغ 2.4 مليون صوت، إذ يختار العديد من الناس الإدلاء بأصواتهم أثناء وجودهم على الشواطئ أو في الجبال، بدلا من التصويت في مدنهم الأصلية الأكثر سخونة.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى