اقتصادسلايدر

موظفون تعرضوا لاعتداءات جنسية.. التحقيق في عشرات الشكاوى بـ “ماكدونالدز بريطانيا”

فاطمة محمود حسن

كلفت سلسلة مطاعم ماكدونالدز وحدة مخصصة للتحقيق في عشرات مزاعم الاعتداء الجنسي وسوء المعاملة، والتي يُعتقد أنها ارتكبت في فروع مختلفة من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في المملكة المتحدة.

وبحسب “بي بي سي”، قال أليستير ماكرو، الرئيس التنفيذي لماكدونالدز في المملكة المتحدة وأيرلندا، إن المزاعم التي سمعها هذا الأسبوع “صادمة على المستوى الشخصي والمهني”.

واعتذر ماكرو لأي شخص متضرر.

وقال ماكرو: “ستشرف الوحدة على جميع القضايا وسيكون لديها صلاحية إحالة القضايا الأكثر خطورة إلى فريق قانوني تابع لطرف ثالث يعمل به محققون متخصصون”.

وأضاف أنه “سيتم تشغيل الوحدة من قبل الموارد البشرية والمهنيين القانونيين بدوام كامل حتى نهاية هذا العام على الأقل”.

وزعم أكثر من 100 موظف حالي وسابق في منافذ ماكدونالدز في المملكة المتحدة أنهم عملوا في ثقافة سامة من الاعتداء الجنسي والتحرش والعنصرية والتنمر.

وبالإضافة إلى إنشاء وحدة التحقيقات، تقوم سلسلة مطاعم ماكدونالدز بتعيين خبراء خارجيين لفحص كيفية “رفع” شكاوى العمال بشكل مستقل. ويمكن أن يعني ذلك النظر في متى وكيف يتم إرسال هذه الشكاوى إلى الإدارات الأخرى أو المزيد من كبار المديرين.

وزعم العديد من العمال أن شكاواهم لم يتم رفعها بطريقة مناسبة وفي الوقت المناسب.

وقال ماكرو إنه يريد التأكد من أن الناس لديهم الثقة للتحدث علانية.

وأضاف: “من المهم أن يشعر الناس بالأمان والقدرة على التحدث بصوت عال”. وتابع: “من الواضح أن ذلك لم يكن هو الحال في بعض أماكن أعمالنا”.

وأضاف: “أنا مصمم على استئصال أي تصرف أو سلوك يقل عن أعلى معايير الاحترام والأمان والاندماج التي نطلبها من الجميع في ماكدونالدز”.

وتعتبر سلسلة الوجبات السريعة واحدة من أكبر أرباب العمل في القطاع الخاص في المملكة المتحدة. ولديها أكثر من 170 ألف شخص يعملون في 1450 مطعماً.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى