اقتصادسلايدر

«إتش.إس.بي.سي» تقوم بتسجيل قفزة في الأرباح بأكثر من الضعف خلال النصف الأول

كتبت -مريم اسامة

شهد بنك إتش إس بي سي اليوم ارتفاعا في أرباحه خلال النصف الأول من العام بأكثر من الضعف، بدعم من أسعار الفائدة المرتفعة حول العالم وخطته لبيع وحدته الفرنسية، حسبما أعلن بيان صادر عن البنك اليوم الثلاثاء، نشرته وكالة رويترز.

وقام البنك برفع هدف الأداء الرئيسي مع ارتفاع الأرباح والاعلان عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى ملياري دولار .

كما قام بتحقيق أكبر بنك في أوروبا من حيث القيمة السوقية البالغة 162 مليار دولار أرباحا قبل الضرائب قدرها 21.7 مليار دولار للأشهر الستة الأولى من العام الجاري ارتفاعا من 9.2 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت النتائج أفضل من متوسط التقديرات البالغة 20.9 مليار دولار في استطلاع لآراء الوسطاء أجراه البنك.

وأكد البنك الذي مقره في لندن إنه سيدفع توزيعات أرباح مبدئية بواقع عشرة سنتات لكل سهم.

وعلى الرغم من قفزة الأرباح، حذر البنك من تأثر الكثير من العملاء بحالة الضبابية المحيطة بالتوقعات الاقتصادية، لا سيما في بريطانيا حيث يتضافر أعلى معدل للتضخم بين مجموعة الدول السبع الكبرى والارتفاع المستمر في أسعار الفائدة مما يزيد الضغط على الأسر.

واكد البنك إن ارتفاع خسائره الائتمانية إلى 1.3 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى مقارنة مع 1.1 مليار دولار قبل عام يرجع لأسباب منها تعرضه لقطاع العقارات التجارية في الصين والخدمات المصرفية التجارية في بريطانيا.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى