اقتصادسلايدر

النفط يسجل سادس زيادة أسبوعية بعد مد السعودية وروسيا خفض الإنتاج

شهدت أسعار النفط سادس ارتفاع أسبوعي لها على التوالي، في أطول سلسلة من الصعود منذ ما يزيد على عام، بعد أن قررت أهم دولتين في تحالف “أوبك+”، المملكة العربية السعودية وروسيا، مد تخفيض الإنتاج حتى نهاية الشهر القادم، وقد انخفض مخزون الولايات المتحدة من النفط انخفاضاً قياسياً.

وبحسب ما ذكرتة “بلومبرغ ” استقرت أسعار خام غرب تكساس الوسيط فوق مستوى 82 دولاراً للبرميل، حتى ارتفعت مكاسبه أثناء فترة الأسابيع الستة بنسبة 20% تقريباً.

قامت السعودية بالإعلان يوم الخميس أنها ستمدد تخفيض الإنتاج الطوعي بواقع مليون برميل يومياً حتى نهاية سبتمبر، وأن هذا التخفيض قد يمتد لفترة أطول من ذلك أو أن تزيد الكمية.

ستقوم روسيا بتمديد خفض صادراتها من النفط حتى نهاية الشهر القادم، رغم أنها قللت من الكمية التي ستقوم بخفضها.

اتجهت الأنظار أيضاً على الصراع في أوكرانيا بعد أن أعلن “تحالف خطوط أنابيب بحر قزوين” أن السلطات الروسية أغلقت مؤقتاً ميناء “نوفوروسييسك” أمام الملاحة البحرية في أعقاب هجوم طائرة بدون طيار

وقال التحالف إن تحميل شحنات النفط على الناقلات الراسية استمر، ثم أُعيد فتح الميناء منذ ذلك الوقت .

كما ذكرتة أيضا “بلومبرغ” ان عقود النفط المستقبلية في نيويورك مرتفعة حالياً مقارنة مع بداية العام بسبب تخفيض الإنتاج من جانب قادة منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها. ففي لقاء يوم الجمعة لإحدى لجان تحالف “أوبك+”

وقامت الولايات المتحدة بكشف ارقام الأسبوع عن أكبر كمية سحب من مخزون الخام حتى تاريخه، مع انخفاض هذا المخزون بما يزيد على 17 مليون برميل، ليقدم دليلاً إضافياً على نقص الإمدادات في الأسواق.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى