اقتصاد

بموجب الاتفاق مع الإمارات.. مصر تتوقع بدء استيراد القمح في يناير

كتبت- مريم أسامة 

تتوقع مصر أن تبدأ الاستفادة من صفقة تمويل لخمس سنوات بـ500 مليون دولار، قدمتها الإمارات العربية المتحدة لتمويل واردات القمح، في يناير المقبل، وفق ما قاله وزير التموين علي المصيلحي.

المصيلحي، قال للصحفيين، اليوم الأحد، إن الاتفاق الذي أُعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، لا يزال بحاجة إلى موافقة مجلس النواب، مضيفًا أنه يتوقع أن يُصادق البرلمان عليه في نوفمبر.

وأوضح المصيلحي أن شركة “الظاهرة” الزراعية الإماراتية، سيُسمح لها بعرض القمح المستورد إلى مصر خلال المشاركة في المناقصات الدولية التي تجريها الحكومة بشكل دوري، مشيرًا إلى أن سداد هذه الواردات سيكون من خلال التمويل الذي أتاحته دولة الإمارات.

يكفي مخزون القمح المصري لتغطية 4.7 شهر من الاستهلاك المحلي حسب الوزير، بينما تكفي مخزونات الزيت النباتي لمدة 3.9 شهر.

المصيلحي قال للصحفيين اليوم الأحد، إن الاتفاق الذي أُعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، لا يزال بحاجة إلى موافقة مجلس النواب، مضيفاً أنه يتوقع أن يُصادق البرلمان عليه في نوفمبر.

أشار المصيلحي إلى أن شركة “الظاهرة” الزراعية الإماراتية، سيُسمح لها بعرض القمح المستورد إلى مصر خلال المشاركة في المناقصات الدولية التي تجريها الحكومة بشكل دوري، مضيفاً أن سداد هذه الواردات سيكون من خلال التمويل الذي أتاحته دولة الإمارات.

يكفي مخزون القمح المصري لتغطية 4.7 شهر من الاستهلاك المحلي حسب الوزير، بينما تكفي مخزونات الزيت النباتي لمدة 3.9 شهر.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى