أخباراقتصادتقارير و تحقيقاتسلايدرمصر

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض في نشرته الأسبوعية دور القطاع في تحقيق رؤية مصر 2030

 

استعرض الاتحاد المصرى للتأمين فى نشرته الأسبوعية دور قطاع التأمين فى تحقيق رؤية وأهداف مصر 2030.

 

وقال الإتحاد إن رؤية مصر 2030 تمثل محطة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة في مصر من خلال تبني مسيرة تنموية واضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاقتصادية والاجتماعية وتُعيد إحياء الدور التاريخي لمصر في الريادة الإقليمية.

 

وتتمحور رؤية مصر 2030 حول الارتقاء بحياة المواطن المصرى وتحقيق التقدم والتطور الاقتصادي والاجتماعي الذى يجعل مصر تتبوأ المكانة التى تستحقها فى مصاف الدول المتقدمة.

 

وتعد أحد المحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030 هو التوافق مع إستراتيجية التنمية المستدامة لأفريقيا 2063 (أفريقيا التي نريدها) والتى تهدف إلى أن تصبح قارة أفريقيا متكاملة ومزدهرة ويسودها السلام وأن تمثل قوة ديناميكية في الساحة الدولية.

 

تعد صناعة التأمين أحد الركائز الأساسية التى من الممكن أن تساهم فى تحقيق هذه الرؤية. حيث يتمتع قطاع التأمين بإمكانية تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها والتى تعد جزءاً من رؤية 2030 وذلك من خلال تقديم الحماية اللازمة للأصول والممتلكات والأشخاص.

 

ويمكن القول بأن التأمين كآلية للحماية من المخاطر يمكن أن يدعم العديد من أهداف التنمية المستدامة التى تتضمنها رؤية مصر 2030، بعضها بشكل مباشر والبعض الآخر بشكل غير مباشر. فالتأمين يعد أحد العناصر الهامة لتحقيق تسعة من أهداف التنمية المستدامة ( القضاء على الفقر والحد من أوجه عدم المساواة والقضاء على الجوع ، والصحة الجيدة والرفاه والمساواة بين الجنسين ، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والصناعة والابتكار و الهياكل الأساسية، والعمل المناخي وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف).

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى