تعليم وجامعاتسلايدر

شروط الالتحاق بـ تنسيق التمريض

القبول بكلية التمريض

كتبت- فاطمة فهمي

بالتزامن مع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 رسميا في بعض المحافظات، يمتلئ محرك البحوث “جوجل” بالأسئلة عن شروط التقديم في مدارس التمويض بعد الحصول على المرحلة الإعدادية.

وطبقًا لما أعلنته وزارة الصحة،هناك 7 شروط أساسية يمكن اتباعها للتقديم في تنسيق التمريض 2023 والتي تتمثل في التالي:

1 – تنسيق التمريض 2023.. يعتبر الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي إحدى شروط تنسيق التمريض 2023 الأساسية، والتى لا بد أن تكون في نفس عام التقدم، مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

2 – الطالب االراغب في التقديم بـ تنسيق التمريض 2023، يجب أن يكون من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، حرصا على مبدأ التوطين، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.

3 – بالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات للتقديم في تنسيق التمريض 2023 من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة.

4 – بالنسبة لسن المتقدم في تنسيق التمريض 2023، يجب ألا يقل سن المتقدم عند بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، كما يجوز النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات، ويتم ذلك بقرار من وزيرة الصحة.

5 – يجب اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية، للتقديم في تنسيق التمريض 2023.

6 – من شروط التقديم في تنسيق التمريض 2023، أن يكون الراغب في التقديم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

7 – المتقدم في تنسيق التمريض 2023، لابد أن التعهد بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر بالتفرغ للدراسة، وألا تكون الطالبة متزوجة.

اختبارات القبول في تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 التمريض:

هناك عدة اختبارات يجب أن يجتازها الطالب في أثناء التقديم في تنسيق التمريض 2023 بعد الشهادة الإعدادية والتى تتمثل في التالى:

1 – من إحدى اختبارات تنسيق التمريض 2023 الاختبار الشخصي ويشمل (قوة الملاحظة- اللباقة في الحديث- سرعة الاستجابة ورد الفعل- مهارات التواصل).

2 – يعتبر الاختيار الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة، من الاختبارات الأساسية في تنسيق التمريض 2023 والذى يشمل (كشف نظر- كشف باطني- اختبار مخدرات).

3 – الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية، واحد من من أهم اختبارات تنسيق التمريض 2023.

4 – اختبار اللغة العربية من خلال اختبار الإملاء والذى يشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات لاجتياز الاختبار.

5 – اختبار تنسيق التمريض 2023 الخاص بـ اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات.

6 – اختبار كشف الهيئة الذي يعد ضمن اختبارات تنسيق التمريض 2023 والذى يشمل (الخلو من العيوب الخلقية- حسن المظهر- سلامة النطق- التناسق بين الطول والوزن).

في حال اجتياز المتقدمين للاختبارات الخاصة بـ تنسيق التمريض 2023، يتم أخذ تعهد على الطالب وولي الأمر بقبول التكليف في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل، وعدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة، وعدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة، والتى تم ذكرها كإحدى شروط التقديم في تنسيق التمريض 2023.

الأوراق المطلوبة في تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 التمريض:

وجاءت الأوراق المطلوبة للتقديم في تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 التمريض كالتالي:

1- عدد (6) صور شخصية للطالب 4×6.

2- صورة بطاقة ولي أمر الطالب الراغب في التقديم في تنسيق التمريض 2023.

3- أصل الشهادة الإعدادية و3 صور منها.

4- شهادة حسن سير وسلوك.

5- شهادة ميلاد أصلية و3 صور منها.

6- طوابع مهن طبية ودمغات، للتمكن من التقديم .

7- استمارة التقديم، الخاصة.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى