أخبارتعليم وجامعاتسلايدر

عميد طب قصر العيني: تصحيح الامتحانات يومياً و إعلان النتيجة قبل إجازة نصف العام

أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بالكلية وسط هدوء تام ودون رصد مشكلات سواء بمرحلة البكالوريس أو الماجستير و الدكتوراة وسط انتظام أعمال الكنترولات ولجان الممتحنين.

 

و أضاف الدكتور حسام صلاح فى تصريحات صحفية أن طلاب الماجستير و الدكتوراة أنهوا الامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، مشيرًا إلى أن الكلية تجرى هذا العام ولأول مرة امتحانات دفعتين بكالوريس فى نفس الوقت بنظام الدراسة الـ6 سنوات والنظام الجديد 5 سنوات، مما تتطلب زيادة الطاقة الاستيعابية فى المعامل وقاعات الامتحانات للمواد النظرية .

 

وأشار عميد كلية طب قصر العينى، إلى أن هذا العام يشهد مضاعفة أعداد طلاب الامتياز نظرا لوجود دفعتين من الخريجين من مرحلة البكالوريس بنظام الدراسة 6 سنوات وسنة امتياز وأيضا الدفعة الأولى من نظام الدراسة 5 سنوات وسنتين امتياز مما يمثل تحدياً كبيراً أمام قدرات المستشفيات الجامعية فى تدريب طلاب الامتياز لاستيعاب هذه الأعداد المضاعفة وتحسين قدراتهم التدريبية.

 

وذكر الدكتور حسام صلاح فى تصريحاته أن تم تطوير منظومة التعليم الخاصة بمرحلة الامتياز التى تتضمن جزء نظرى وجزء عملى مع تقييم كل دورة من الدورات التى يحصل عليها طلاب الامتياز فى نهاية فترة الامتياز ، وفى حالة التقييم غير المرضى يتم إعادة الدورة لطلاب الامتياز التى حصل طالب الامتياز فيها على تقييم ضعيف .

 

وتابع عميد كلية الطب بقصر العينى، أن لجان الممتحنين تسير بشكل منتظم ومتابعة دقيقة و يومية بالكنترولات لتقييم وتصحيح نماذج اجابات الطلاب بشكل يومى حتى يتسنى للكلية اعتماد النتيجة وإعلانها للطلاب قبل نهاية إجازة الفصل الدراسى الأول من العام الجامعى الجارى .

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى