أخبارحوادث وقضاياسلايدر

9 وفيات و إصابة 6 في انهيار عقار فجر اليوم بحدائق القبة

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار، فجر اليوم الإثنين، ٦ حارة نصر حرش من شارع الخليج المصري عزبة مكاوى، بحي حدائق القبة، مكون من ٥ طوابق بالأرضي حوائط حاملة وأسقف خرسانية.

كما قرر المحافظ، إخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار احترازيًا، لبيان مدى تأثرها من الانهيار.

كانت محافظة القاهرة، قد أعلنت أنه تم التنسيق مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات العاجلة للمصابين، في حادث انهيار عقار عزبة مكاوي بحي حدائق القبة.

أسفر الحادث، وفق بيان صحفي لمحافظة القاهرة، عن 9 حالات وفاة وخمس مصابين، وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وتشير المعاينة الأولية، إلى أن سبب انهيار العقار، هو قيام مالك الطابق الأول بالعقار (تم ضبطه) بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي، بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة ما أثر على العقار وأدى إلى انهياره.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت فجر اليوم، بلاغًا بانهيار العقار سالف الذكر، وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لموقع العقار، ترافقه قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى