أخبارسلايدر

بدء فك وإزالة كوبري السيدة عائشة تمهيدا لتطوير الميدان

بدأت الأجهزة المعنية اليوم الجمعة، المسئولة عن تطوير ميدان السيدة عائشة، بفك وإزالة الكوبري الذي يتوسط الميدان، تمهيدا لتطوير الميدان بشكل كامل، وإنشاء كوبرى بديل له يمر خلف مسجد المسبح، ويربط محور صلاح سالم بمحور الحضارات وكورنيش النيل بدون تقاطعات.

وسيتم إنشاء كوبرى جديد يبدأ من طريق صلاح الدين الشرقي وينتهى أمام نادى الأبطال بعين الصيرة، ومحور الحضارات للربط مع الطريق الدائرى اتجاه المنيب والأوتوستراد، وذلك بإزالة 47 عقارا و 23 محلا من ميدان السيدة عائشة وتم نقل 136 أسرة بمدينة الأسمرات فى مساكن مجهزة ومكتملة الفرش.

ومن المقرر أن يمر الكوبرى الجديد بين المقابر ليصل إلى محور الحضارات وكورنيش النيل، كذلك سيتم إلغاء التقاطعات بميدان السيدة عائشة، وإزالة الكوبرى القديم، مع اجراء تعديلات مرورية ليتم الدخول للميدان بيسر دون عشوائية.

كما سيتم إجراء تعديل مرورى للقادم من أمام مسجد الرفاعى ليمر من حديقة صلاح الدين الموجودة بالميدان إلى موقف السيدة عائشة مباشرة دون المرور من الميدان، وتم هدم وفتح جزء من الحديقة لتنفيذ التحويلة المرورية، حيث ستكون الحركة المرورية بميدان السيدة عائشة شبة دائرية لتسهيل الدخول لكل الاتجاهات بدوت تقاطعات.

كما تم فك مأذنة مسجد المسبح الأثرى القائم بميدان السيدة عائشة ضمن خطة التطوير والترميم الجارية بميدان السيدة عائشة، حيث يتم ترميك المساجد والأثار الموجودة بالميدان، فضلا عن ترميم المآذن الخاصة بالمقابر الأثرية المطلة على ميدان السيدة عائشة وترميم القباب والشواهد الأثرية الموجودة بالمقابر السلطانية ومقبرة الإمام جلال الدين السيوطي والمقابر والشواهد المجاورة.

وتم استكمال إزالة منطقة عرب اليسار المطلة على ميدان السيدة عائشة والتي تقع بحرم القلعة، وتم نقل السكان لوحدات سكنية بديلة بمشاريع تطوير العشوائيات، فضلا عن البدء فى أعمال التسوية للتربة خلف مسجدي المسبح والغورى بعد ازالة العقارات الموجودة خلفهما، كما يجرى توسعة الشوارع بمحيط كوبرى الحضارات للقادم لميدان السيدة عائشة.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى