أخبارسلايدرعربي و دولي
أخر الأخبار

فيديو متداول لرئيسة وزراء إيطاليا تهاجم فيه ماكرون بسبب سرقة فرنسا ليورانيوم النيجر

تداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو قديما لرئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، تشن فيه هجوما لاذعا على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مطالبةً إياه بوقف نهب الثروات من إفريقيا.

وبالرغم من مرور ما يقرب من عامين على الفيديو المتداول، حيث يعود تاريخ المقطع المتداول إلى 11 ديسمبر 2018، أي ما قبل انقلاب النيجر بحوال 5 سنوات، إلا أن رئيس الوزراء الإيطالية قبل توليها المهمة، انتقدت سياسة فرنسا في إفريقيا، حيث تقول: “غير المسؤولين يا إيمانويل ماكرون هم أولئك الذين قاموا بقصف ليبيا، لأنه يُقلقهم أن تكون لإيطاليا علاقات خاصة في مجالات الطاقة مع القذافي”.

وأضافت: “فرنسا تواصل استغلال إفريقيا عبر طباعة العملات لنحو 14 بلداً وتضع عليها ختمها، وعبر استغلال وتشغيل الأطفال في المناجم، وعبر الاستحواذ على المواد الأولية مثلما يحدث في “النيجر” حيث تستخرج فرنسا 30 %من مخزون اليورانيوم الذي تستعمله في تسجيل مفاعلاتها النووية، و90 % من سكان النيجر يعيشون بدون كهرباء!”.

وتابعت بانفعال: “لا تقدم لنا الدروس يا ماكرون، لأن الأفارقة يهجرون قارتهم بسببكم وسبب سياساتكم، والحل ليس تهجير الأفارقة نحو أوروبا، ولكن تحرير إفريقيا من بعض الأوروبيين”.

وفي الأخير شددت اليمينية الإيطالية على أنها لا تقبل الدروس من فرنسا ورئيسها ماكرون، حيث قالت: “لن نقبل الدروس منكم.. هل هذا واضح؟”.

يذكر أن جورجيا ميلوني، صحفية وسياسية إيطالية تتزعم حزب “إخوة إيطاليا”، الذي تصدر نتائج الانتخابات العامة التي أجريت سبتمبر 2022، لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الحكومة في إيطاليا.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى