أخبارحوادث وقضاياسلايدرمحافظات

مصرع شخصين أثناء التنقيب عن الآثار فى أبو صوير بالإسماعيلية

كتبت منى عباس

لقى شخصان مصرعهما أثناء التنقيب على الآثار انهالت عليهما الحفرة بأحد المزارع فى أبوصوير بالإسماعيلية وبالعرض على المحافظ امر باتخاذ الاجراءات العاجلة من جميع الجهات مقدمة خدمات الطوارئ والانقاذ بسرعة استخراجهم وقد تم استخراج الجثتين بمعرفة قوات الإنقاذ البرى التابعة لادارة الحماية المدنية بالإسماعيلية.

حيث تلقى المركز الإقليمى للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة اخطار بسقوط شخصان داخل حفرة أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار بمزرعة بجوار محور ٣٠ يونيو – دائرة مركز ابوصوير.. ملك “ف.ع. س” ٤٨ عام صاحب معلف مواشى وإنتاج ألبان مقيم بدائرة مركز ابوصوير.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وعدد (٣) سيارات اسعاف وعربات انقاذ الحماية المدنية وفريق رصد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لنقل الصورة لمتخذ القرار لتقديم الدعم الفورى اثناء العمل وقد تبين لرجال الأمن أنه أثناء قيام كل من :

١-السيد. ف. ع” ٢٠ عاما بدون عمل مقيم أبوتارى – دائرة مركز ابوصوير .

٢- محمد. ف. م” ٤٥ عاما عامل بناء مقيم البلابسة – دائرة مركز ابوصوير

٣- يوسف. ع. م” ٦٣ عاما بالمعاش مقيم بسرابيوم – دائرة مركز فايد

بالتنقيب عن الآثار بأرض المزرعة المشار إليها على مساحة حوالى ٥ أفدنة وانهالت الرمال على الأول والثانى – كما تبين وجود حفرة بعمق حوالي ٢٣ مترا تقريباً وبقطر ٢ متر بمواجهة الثالث، أقر بقيامه بالاشتراك مع الأول والثانى وصاحب المزرعة بالتنقيب عن الآثار – تم التحفظ على الثالث.

على الفور تم استدعاء قوات الإنقاذ البرى لانتشال الجثتين وتم العمل على مدار يومان تقريبا لرفع اطنان الرمال التى انهالت عليهما نتيجة التنقيب غير الشرعى على الاثار وتم انتشال الجثتين.

جارى تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى