أخبارحوادث وقضاياسلايدر

اعتداء وحشي من بلطجية على الصحفي بالأهرام البهاء حسين

تعرض الدكتور البهاء حسين الكاتب الصحفي نائب مدير تحرير جريدة الأهرام و عضو نقابة الصحفيين و عضو اتحاد الكتاب، لاعتداء سافر من عمال و صنايعية تابعين للمهندس حسني عبدالهادى، بمنطقة حي المقطم بالقاهرة، بحسب ما أفاد به البهاء حسين.

وسرد البهاء حسين قصة الاعتداء الوحشي عليه، و الذي خلف كسورا و سحجات شديدة بالوجه و العين، قائلا إن المهندس حسين عبد الهادي اشترى سطوح القطعة رقم 6376 بالهضبة الوسطى، الحى الخامس ، ش المهندس محمد أبو زيد ، المقطم .

و أضاف البهاء حسين لـ “حرف 24 “: “أن السطوح مبني بنسبة 50% و تم التصالح عليه، و المهندس حسين عبد الهادي يستكمل الآن البناء بالمخالفة للقانون. و من أجل ذلك زور مصالحة، في شهر مايو، على مخالفة لم تُنشأ بعد، و قدم هذه الورقة المزورة لشكاوى مجلس الوزراء، و قد قام سكان العقار المشار إليه بتحرير المحضر رقم 9494 بتاريخ 15/ 6” بحسب قوله.

وقام البهاء حسين بتحرير محضر إدارى رقم 29 لسنة 2023م جنح نيابة عسكرية لإزالة شدة الخشب التي تم الانتهاء منها الآن -و نحن ننشر الخبر- فوق السطوح. مع العلم أن العقار يعانى من هشاشة الأساس أصلاً، ما يعنى أن سلامته الإنشائية في خطر، ثم إن الصرف الصحى ظل طافحاً في البدروم لمدة سنتين، الأمر الذى يهدد بإزهاق أرواح السكان، فضلاً عن مخالفة البناء للقانون الذى ينص على التصالح في المخالفات التي نشأت قبل صدوره.

و أكد حسين قوله “قد اتصلنا برئيس الحى و تمت إزالة الشدة 4 مرات” و لكن تم عودتها ثم التعدي على العقار و المحرض الرئيسي للعمال للاعتداء علي مباشرة بضربي ضربا مبرحا، و رغم ذلك يقوم صاحب المخالفة الآن بتنفيذ مطامعه غير آبه بشىء.

و استكمل البهاء حديثه بقوله، و لأنه يعرف أننى وراء البلاغات للجهات المسئولة قام بإرسال بلطجية سألوا حارس العقار الذى أسكنه عن مواعيدى و أسئلة أخرى مريبة، و قد اتصلت بالنجدة أكثر من مرة و لم يغثنى أحد.

و استغرب من أن أحد الضباط بقسم شرطة المقطم قال ، حرفياً، ” بلاش تتصلوا بالنجدة ، لأنه في أوامر جاية من فوق “. ولا أدرى أي فوق هذه التي تحرض المقاولين و المتواطئين معهم في المحليات على قتل الناس وإزهاق أرواحهم ، بحد قوله.

و شدد على أنه بعث بشكوى للمحافظ مستغيثا لعله يدرك الكارثة قبل الفوت و قبل أن تصبح عقارات أخرى منهارة مثل حدائق القبة و غيرها، و أكد أن أكثر من 40 روحا معرضة للخطر، للأسباب سالفة الذكر، فضلاً عن أن هذه المخالفة لو تمت، وهو يزمع إنشاء طابقين، سيتعرض السكان لموت محقق، بل تغرى بقية الجيران بانتهاج هذا السلوك، في الوقت الذي يحارب فيه رئيس الجمهورية العشوائية و ينشئ مدنا و تجمعات سكنية محترمة مجهزة للمصريين، فإن رئيس حي المقطم يهدم ما يفعله الرئيس بدون رقابة عليه، على حد تعبيره.

من جهته ناشد الدكتور البهاء حسين الشاعر الكبير و الكاتب الصحفي بالأهرام، المسؤولين و على رأسهم محافظ القاهرة و وزير الداخلية و وزير التنمية المحلية، لإنقاذ أرواح لا ذنب لها في هذا العقار و المنطقة كلها من أخطاء رئيس الحي و موظفيه و إصرار المهندس حسين عبد الهادي المعتدي، على هذه الأرواح التي لا ذنب لها سوى أنها بلا صوت، و كذلك ضمان سلامتي و حمايتي منهم، على حد تعبيره ..

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي الشاعر الكبير البهاء حسين قد حرر محضراً في قسم شرطة المقطم بتاريخ 21 يوليو الجاري جنح، و يحمل رقم 9582 و قد تم عرضه على النيابة العامة أمس و أدلى بأقواله كما أخبرنا بذلك.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى