أخبارسلايدر

حرائق هاواي الأكثر دموية في القرن الحالي بعد ارتفاع عدد القتلى 93

بلغ عدد قتلى حرائق الغابات في ماوي في هاواي 93 حتى أمس السبت، مما يجعله أكثر حرائق الغابات فتكًا بالولايات المتحدة منذ أكثر من قرن ، ومن المرجح أن يرتفع العدد الإجمالي.

وبحسب “رويترز” اليوم الأحد، ظهر حجم الضرر بشكل أكثر حدة بعد أربعة أيام من حريق سريع الحركة دمر مدينة المنتجع التاريخية ، ودمر المباني وذوبان السيارات.

قدرت تكلفة إعادة بناء لاهاينا بـ 5.5 مليار دولار ، وفقًا للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) ، مع تدمير أكثر من 2200 مبنى وحرق أكثر من 2100 فدان (850 هكتارًا).

وحذر حاكم هاواي جوش جرين في مؤتمر صحفي ظهر أمس السبت من أن عدد القتلى سيستمر في الزيادة مع اكتشاف المزيد من الضحايا. قال جون بيليتيير ، رئيس شرطة مقاطعة ماوي ، إن الكلاب المدربة على اكتشاف الجثث غطت 3٪ فقط من منطقة البحث.

وتعهد المسؤولون بفحص أنظمة إخطار الطوارئ بالولاية بعد أن تساءل بعض السكان عما إذا كان يمكن فعل المزيد لتحذيرهم قبل أن يجتاح الحريق منازلهم. أُجبر البعض على الخوض في المحيط الهادئ للهروب.

وتمركزت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الجزيرة – بهدف التحذير من الكوارث الطبيعية الوشيكة، وأدى انتشار الطاقة وانقطاع الشبكة الخلوية إلى إعاقة أشكال أخرى من التنبيهات.

وقالت المدعية العامة للولاية ، آن لوبيز ، إنها بدأت مراجعة صنع القرار قبل وأثناء الحريق ، بينما قال جرين لشبكة CNN إنه سمح بمراجعة الاستجابة للطوارئ.

وصف المسؤولون التقاء مرعب من العوامل – بما في ذلك أعطال شبكة الاتصالات ، وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة (130 كم / ساعة) من إعصار بحري وحرائق غابات منفصلة على بعد عشرات الأميال – مما جعل من المستحيل تقريبًا التنسيق في الوقت الفعلي مع وكالة إدارة الطوارئ التي عادةً ما تصدر التحذيرات وأوامر الإخلاء.

وجعل عدد القتلى الجحيم الذي اندلع يوم الثلاثاء أسوأ كارثة طبيعية في هاواي متجاوزا موجات المد التي أودت بحياة 61 شخصا في عام 1960 بعد عام من تحول هاواي إلى ولاية أمريكية.

تجاوز الرقم الأخير عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في حريق عام 2018 في بلدة بارادايس بكاليفورنيا ، وعددهم 85 شخصًا ، وكان أعلى عدد من حرائق الغابات منذ عام 1918 ، عندما أودى حريق في مينيسوتا وويسكونسن بحياة 453 شخصًا.

قال غرين إن المسؤولين أمّنوا ألف غرفة فندقية لمن فقدوا منازلهم ، ويقومون بترتيب استئجار عقارات لتكون بمثابة إسكان للعائلات دون أي تكلفة. تم استقبال أكثر من 1400 شخص في ملاجئ الطوارئ.

بدأ بعض السكان في الإخلاء بينما صدرت تعليمات للأشخاص بمن فيهم نزلاء الفندق على الجانب الغربي من المدينة بالاحتماء في مكانهم. في الساعات التي تلت ذلك ، نشرت المقاطعة سلسلة من أوامر الإخلاء على فيسبوك ، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كان السكان يستقبلونها لأن الناس فروا بشكل محموم من النيران المتسارعة.

قال بعض الشهود إنهم لم يتلقوا تحذيرات تذكر ، ووصفوا رعبهم حيث دمر الحريق البلدة المحيطة بهم فيما بدا أنه مجرد دقائق.

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى