أخبارتقارير و تحقيقاتحوادث وقضاياسلايدرمحافظاتمصر

تفاصيل القبض على محامي كوم امبو..و نقابة محامي شمال القاهرة تطالب بإخلاء سبيله

 

تعلن نقابة محامي شمال القاهرة نقيبا واعضاء تضامنها الكامل مع الزميل أسامة إبراهيم المحامي بكوم امبو و تضامن محامي شمال القاهرة مع كل الخطوات التي اتخذتها النقابة الفرعية بأسوان .

و طالب عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الجهات المعنية إخلاء سبيل الزميل أسامة إبراهيم في أسرع وقت حتي لا تتفاقم اي أزمة .. و نتمني تقاسم المسؤولية بيننا و بين جميع الأجهزة المعنية و احترام مهنة المحاماة

وأعلن عمرو محيي الدين التضامن الكامل مع مجلس النقابة الفرعية بأسوان و سفره لإعلان تضامنه و موافقته على أي خطوات تصعيدية تضمن للزميل حقه في الدفاع عن نفسه و خطوات تثبت و تعلي من قيم المحاماه.

 

و ترجع التقاصيل في موضوع القبض على أسامة إبراهيم المحامي بأسوان بسبب اتهامه بالقضية رقم ٢١٢٣لسنة ٢٠٢٣ أمن دولة عليا، و ما يتواتر من معلومات من زملائه المحامين بحسب إدلائهم لنا في (حرف 24) بمعلومات خاصة هو  أن سبب اتهامه هو منشور كان قد نشره صفحته الشخصية على الفيس بوك، يحمل اتهاماً لضباط شرطة بقسم كوم امبو و تحويل تلك القضية إلى نيابة أمن الدولة و حبسه احتياطياً على ذمة اتهامات، حتى الآن لا يعلمها زملاؤه في النقابة العامة أو الفرعية بأسوان، على حد تعبيرهم.

فيما قررت الجمعيه العموميه بمحكمة كوم امبو أسوان و مجلس أسوان، التصعيد الجزئي و يشمل:
اولا :- الإضراب عن حضور الجلسات بدأ من اليوم السبت
ثانيا :- و عدم دفع أي رسوم بالخزينة، كذلك مناشدة المسئولين بالإفراج عن الزميل أسامه إبراهيم فوراً.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى