أخبارسلايدر

مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام تضامنا مع ضحايا المغرب وليبيا

أعلنت رئاسة الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء،  الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا.

ونكس مجلس النواب أعلامه من أعلى مقر المجلس، اليوم الثلاثاء، حداداً على ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال فى المغرب والإعصار في ليبيا، وذلك عملاً بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023 وحتى غروب الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023 .

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، باسمه واسم أعضاء المجلس بخالص العزاء والمواساة للمملكة المغربية الشقيقة فى ضحايا الزلزال الذي ضرب أماكن متعددة من المملكة، كما تقدم بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب الليبي الشقيق في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الإعصار، داعياً المولى عز وجل أن يُلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت تعرضت مدينة درنة شرق ليبيا إلى نكبة تاريخية هائلة، حيث دُمرت أجزاء كاملة منها وسوت مئات الأبنية بالأرض، نتيجة الإعصار دانيال المدمر، وكواحدة من أسوأ الكوارث البيئية في ليبيا والعالم العربي على الإطلاق.

تسبب الدمار الهائل في مصرع وفقدان آلاف المواطنين، لم تعد الجهات الحكومية المختصة قادرة على حصرهم، فيما انتشرت صور كارثية ولقطات فيديو توضح انتشار الجثث فيما كان يُعتبر في الماضي شوارع وطرق بين حطام البيوت والسيارات والمنقولات.

هذه الكارثة الوطنية الهائلة التي مُنيت بها ليبيا عموما ودرنة خصوصا، كانت لها أسباب جغرافية مباشرة وأيضا إدارية ولوچستية وأمنية تتعلق بأداء الحكومة والجهات المعنية.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى