أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدر

رغم معارضة سلفه جونسون..سوناك يقرر إلغاء جزء من مشروع خط حديدي سريع في بريطانيا

كتبت – مريم أسامة

تمضي حكومة رئيس الوزراء البريطاني  ريتشي سوناك  قدماً في خطط إلغاء الجزء الشمالي من خط السكك الحديدية الجديد الفائق السرعة– أحد أكبر مشروعات البنية التحتية في بريطانيا-حتى بعد معارضة اثنين من أسلافه، بحسب صحيفة “التايمز”.

يدرس سوناك تقليص المشروع الرئيسي ضمن تحركات سياسية قبل الانتخابات العامة المقررة بحلول يناير 2025. يأتي ذلك بعد أن قال بوريس جونسون للصحيفة إن أي قرار بإيقاف الخط في ميدلاندز خطوة يائسة من شأنها أن تلحق الضرر بسبل الربط مع المدن الشمالية قبل مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر.

مراجعة السياسات الخضراء

يتطلع فريق رئيس الوزراء لإجراء مراجعات للسياسات الخضراء

باعتبارها مجالاً واعداً بعد أن تغلب الحزب الحاكم بفارق ضئيل على صعود حزب العمال في المقعد البرلماني السابق لجونسون في شمال غرب لندن من خلال التحدث عن مخاوف سائقي السيارات بشأن رسوم الانبعاثات المنخفضة.

كما أنه يضع سوناك على خلاف مع جونسون، الذي رأى في تبني التزامات صافي انبعاثات كربونية صفري وسيلة لتحقيق استقرار سمعة بريطانيا العالمية في أعقاب حملته الناجحة لمغادرة الاتحاد الاوروبي

قالت الصحيفة نقلاً عن شخصين مقربين من رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون إنه حذر سوناك بشكل خاص من التخلي عن الخط الفائق السرعة. أضافت أن حكومة سوناك ستقرر مستقبل خط السكك الحديدية في الأسبوعين المقبلين للسماح لهيئة الرقابة المالية بتعديل توقعاتها.

 

 

 

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى