أخبارسلايدرعربي و دوليمصر

الصحفي خالد كامل لـ BBC عربي:إسرائيل لا تقتل إلا الأطفال في المستشفيات

كتب- يوسف عبدالظاهر 

قال رئيس تحرير حرف 24 خالد كامل في مداخلة في قناة الـ بي بي سي عربي حول القمة المجمعة غدا السبت في القاهرة والتي تسمي قمة السلام.

تحدث خالد كامل رئيس تحرير 24 عن طرق جدية لوقف التصعيد من جانب الاحتلال الإسرائيلي تجاه أهل غزة المدنيين والأطفال والشيوخ والنساء، و إلى الأن لم لم نسمع عن أحد قتلته اسرائيل من غزة إلا أيمن أبونوفل نائب رئيس المجلس العسكري في حركة عز الدين القسام.

وقال إن إسرائيل لا تقتل إلا الأطفال في المستشفيات، متسائلاً باستنكار مع مذيع بي بي سي عربي قائلاً له: “بربك قل لي ماذا تعني أن تطلب إسرائيل من غزة أن تخلي المستشفيات من المرضى؟

ما هذا؟؟!!

تريد أن تلقي بهم في الشارع وتدمر المبنى ثم يموتون في العراء، أي أخلاق تلك لهم في هذه الحرب”؟.

و أضاف في مقابلته التي كانت مع بي بي سي عربي على الهواء مباشرةً الليلة، أن قمة السلام غداً السبت 21 اكتوبر الحالي سوف تكون فرصة للمجتمعين و على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث ما يمن التوصل إليه مع دولة الاحتلال إسرائيل من أجل التوقف عن كل تلك الانتهاكات و المجازر “.

و قال إن الرئيس السيسي و المجتمعين غدًا في هذه القمة سوف يتحدثون عن طرق و وسائل جادة لمحاولة فتح طريق نقاش جاد مع إسرائيل للتفاهم من أجل إدخال المساعدات و من أجل إيقاف التصعيد و دخول المساعدات الإنسانية، لأنه بدونها سيموت الشعب بأكملة”.

و و اصل رئيس تحرير حرف 24 كلامه لافتاً إلى ضرورة البحث عن حل واقعي، مشدداً على أنه لا يمكن لأحد المجتمعين في القمة أن يطرح على طاولة المفاوضات فكرة القضاء على حماس، لأن أحداً من الرؤساء و الملوك لا يملك أو غيرهما من هؤلاء المجتمعين أن يقول لحماس كفى و لا تقاومي الاحتلال و لاتدافعى عن المدنيين و من يحاول قول ذلك غدًا فلن يُقبل منه كلام، لا على المستوى الرسمي و لا الشعبي في عواصم الدول العربية  بل و الأوروبية.

وأنهى الحوار بقوله ” القاهرة غدًا هي ملتقي لاجتماع قمه عربية طارئة للسلام من أجل فقط أن تجد القمة حلولاً لإيقاف هذا التصعيد حتى و لو على الجانبين،  و في رأيي أنه يبدو  أن كلا الجانبين قد طرح حلولًا أو وضع أجندات سوف يتم مناقشتها غدا.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى