أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدر

حماس: مستعدون لتمديد الهدنة و تبادل الأسرى حالياً للمدنيين فقط و ليس العسكريين

تسعى حركة حماس لدى الوسطاء لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأيام الأربعة، و المقرر لها اليوم.

فيما يعلن الاحتلال على لسان كل قياداته و على رأسهم رئيس وزرائه و وزير دفاعه عن استئناف العدوان بضراوة أشد ضد قطاع غزة بكامل فئاته، غير أنهم فقط ينتظرون انتهاء المدة و تسلم كافة الأسرى في تلك الهدنة لتبادل الأسرى.

و قالت مصادر فلسطينية ل” حرف 24″ إن تبادل الأسرى و تسليم أسرى الاحتلال مرتكز فقط في أساسيات الاتفاق على تسليم المدنييين و ليس العسكريين من الجانب الصهيوني.

و أضاف المصدر أن الأسرى من العسكريين لهم نظامٌ أخر في التبادل و ذلك مقابل تبييض السجون الإسرائيلية من الفلسطينيين كافة، مشدداً على كلمة تبييض قائلاً: و تبييض بمعنى تبييض، أي لا إبقاء أسير فلسطيني واحد في سجون الاحتلال مقابل أسراهم من الضباط و الجنود و إلا فإن الحرب مستمرة و الأيام دول.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، في اليوم الرابع، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتنتهي الهدنة اليوم و التي كان محددا لها مدة أربعة أيام و لكنها قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى