أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دولي

العالم يحتفل في 29 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني منذ 1977

في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين و شعبها الأبي، و المقرر له ال 29 من نوفمبر كل عام و ذلك منذ قرار الأمم المتحدة باعتماد ذلك اليوم يوماً عالمياً للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحتل، حينما صدر قرار من الجمعية العامة عام 1977، للتضامن مع هذا الشعب المحتلة أرضه.

و قد ذكر القرار أن الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من يونيو حزيران 1967، على اعتبار مقررات الشرعية الدولية المنحازة لإسرائيل، لكن الواقع الفعلي و الحقيقة التي طمستها قرارات الأمم المتحدة هي أن فلسطين كلها محتلة من النهر إلى البحر منذ عام 1948 و إقامة الكيان الصهيوني عليها، و على العرب و المسلمين ألا ينسوا ذلك حتى يحين موعد تحريرها.

و يحتفل العالم اليوم 29 نوفمبر باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث دعت الجمعية العامة عام 1977، للاحتفال فى 29 نوفمبر من كل عام باليوم الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطينى، بحسب القرار 32/40 ب، ففى ذلك اليوم من عام 1947 اعتمدت الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين (القرار181 – II).
وكانت الجمعية العامة طلبت بموجب القرار 60/37 بتاريخ 1 ديسمبر 2005، من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين فى إطار الاحتفال باليوم الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطينى فى 29 نوفمبر، تنظيم معرض سنوى عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة، وتشجع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن.
وفى عام 2015 تم رفع العلم الفلسطينى أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم، واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا برفع أعلام الدول المشاركة بصفة مراقب غير عضو فى الأمم المتحدة، بما فى ذلك علم دولة فلسطين، وقد أقيمت مراسم رفع علم دولة فلسطين فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك يوم 30 سبتمبر 2015.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى