أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دوليموجز الانباء

ثلاثة شروط حددها السنوار لقبول الهدنة..تعرف عليها

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الزعيم يحيى السنوار ما زال يطالب بوقف غير مشروط للحرب، ويبدي اعتراضات أخرى على الاتفاق.

و أضافت الوسائل أن السنوار حدد ثلاثة شروط لا يمكن التنازل عنها حتى يوافق على إبرام الهدنة و إنهاء الحرب و إعادة أسرى الاحتلال

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر لم تسمها بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار حدد ثلاثة مطالب محددة تقف عندها حاليا صفقة وقف إطلاق النار.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن حماس تطالب بـضمانات مكتوبة لوقف الحرب تعارض مطلب إسرائيل بمنع عودة الأسرى المحررين إلى الضفة الغربية، و تطالب حركة حماس، وفق الموقع العبري، بتوضيحات بشأن أنواع المواد المسموح بإدخالها في إعادة إعمار قطاع غزة”.

فيما أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأن السنوار، أصبح الزعيم التاريخي للعالم الإسلامي حديثاً وليس لفلسطين فحسب”، و هذا ما يجعل نتنياهو يشعر بخيبة الأمل من حيث وضعه كسياسي فقد دعم مؤيديه قبل معارضيه بسبب أحداث طوفان الأقصى منذ 7 أكتوبر 2023.

و اضاف أحد محللي القناة ال 13 الإسرائيلية قائلاً: كلما ارتفعت مؤشرات تأييد يحيى السنوار لدى فلسطين و العالم الإسلامي و الشعوب الأوروبية المعارضة لعمليات إسرائيل في غزة، كلما هبطت مؤشرات دعم نتنياهو رئيس مجلس وزراء إسرائيل بشكل حاد و كبير، فهي علاقة عكسية بين رجلي المشهد السياسي الدولي الآن.

ونقلت الإذاعة عن آفي يسسخروف، المحلل السياسي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن “السنوار يعرف كيف يتعامل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.وأوضح يسسخروف، أن السنوار، لا يتعجل إنهاء الاتفاق مع إسرائيل، لأنه يعلم تداعيات هذا الاتفاق بالنسبة لحكومة نتنياهو”، وذلك بشأن الصفقة المحتملة بين إسرائيل وحركة حماس.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى قد كشف اليوم السبت، عن “استمرار جهود الوصول إلى اتفاق للهدنة بين حماس و حكومة الاحتلال في قطاع غزة”.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى