أخبارتقارير و تحقيقاتثقافة وفندنيا ودينسلايدرعربي و دوليمنوعاتموجز الانباء

أقدم نسخة مخطوطة من القرآن الكريم منذ عهد النبي محمد (ص)..تعرف على تاريخها

المتحف البريطاني أعلن عن وجود أقدم مخطوطة تاريخية للقرآن الكريم، منذ أكثر من 1370 عاماً.

و أشار أمين المتحف البريطاني أن هذه المخطوطة كانت موجودة في المتحف منذ 100 عام، و لم يكتشفها أحد إلا هذا العام، بعدما كان أحد باحثيه يتفحص بعض الكتب القديمة التاريخية و وجد هذه المخطوطة بجوارها دون أن يكون محاطا بها شيء مخصوص لحفظها..

و قال الأمين العام للمتحف البريطاني إن كاتب هذه المخطوطة هو كاتب ممن عاصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيراً، و ربما يكون من كتاب الوحي الستة المعروفين من الصحابة الذين عاصروا نبي الإسلام محمد بن عبد الله.

و أكد على أن الخط المكتوب له هذه المخطوطة هو خط عرف بين كتبة الخط العربي بخط الحجاز، أي خط أهل مكة المكرمة و المدينة المنورة، مما يؤكد صحة استنتاج أن أحداً من كتاب الوحي الستة هو من كتبها.

فيما يرجح مؤرخون و مراقبون أثريون أن هذه المخطوطة سرقت من الأراضي الحجازية بيد عملاء بريطانيا أيام احتلالها بلدانا عربية، و تحديداً بعد الثورة التي دعمها رجل مخابراتهم الأشهر لورانس العرب، و جعل العرب بزعامة العميل العربي الأكبر في تاريخ الأمة العربية المعروف باسم الشريف حسين يبدأ شرارة الثورة العربية الكبرى ضد الخلافة العثمانية الإسلامية و خيانة سلطان المسلمين من آل عثمان آنذاك..

 

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى