أخبارتقارير و تحقيقاتثقافة وفندنيا ودينسلايدرعربي و دوليمنوعاتموجز الانباء

أقدم نسخة مخطوطة من القرآن الكريم منذ عهد النبي محمد (ص)..تعرف على تاريخها

المتحف البريطاني أعلن عن وجود أقدم مخطوطة تاريخية للقرآن الكريم، منذ أكثر من 1370 عاماً.

و أشار أمين المتحف البريطاني أن هذه المخطوطة كانت موجودة في المتحف منذ 100 عام، و لم يكتشفها أحد إلا هذا العام، بعدما كان أحد باحثيه يتفحص بعض الكتب القديمة التاريخية و وجد هذه المخطوطة بجوارها دون أن يكون محاطا بها شيء مخصوص لحفظها..

و قال الأمين العام للمتحف البريطاني إن كاتب هذه المخطوطة هو كاتب ممن عاصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيراً، و ربما يكون من كتاب الوحي الستة المعروفين من الصحابة الذين عاصروا نبي الإسلام محمد بن عبد الله.

و أكد على أن الخط المكتوب له هذه المخطوطة هو خط عرف بين كتبة الخط العربي بخط الحجاز، أي خط أهل مكة المكرمة و المدينة المنورة، مما يؤكد صحة استنتاج أن أحداً من كتاب الوحي الستة هو من كتبها.

فيما يرجح مؤرخون و مراقبون أثريون أن هذه المخطوطة سرقت من الأراضي الحجازية بيد عملاء بريطانيا أيام احتلالها بلدانا عربية، و تحديداً بعد الثورة التي دعمها رجل مخابراتهم الأشهر لورانس العرب، و جعل العرب بزعامة العميل العربي الأكبر في تاريخ الأمة العربية المعروف باسم الشريف حسين يبدأ شرارة الثورة العربية الكبرى ضد الخلافة العثمانية الإسلامية و خيانة سلطان المسلمين من آل عثمان آنذاك..

 

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى