أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرمحافظاتمصرموجز الانباء

محافظ الجيزة يشدد على سرعة إجراءات التصالح تسهيلاً على المواطنين

كتب: إسلام كمال 

المحافظ: حصر يومى لنتائج عمليات استقبال طلبات التصالح و البت فيها وموقف استخراج شهادات البيانات

المحافظ يكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بوضع ملف التصالح ضمن أولويات العمل والتجاوب مع طلبات لجنة التظلمات لسرعة الرد على التظلمات المقدمة

النجار يوجه رؤساء الوحدات القروية بالتواصل مع المواطنين لحثهم على استكمال إجراءات التصالح والتسهيل عليهم

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجتماعا موسعا بحضور قيادات المحافظة و مسؤولي لجنة التظلمات بملف التصالح على مخالفات البناء بالجيزة وذلك لعرض ألية عمل اللجنة وبحث المعوقات ووضع حلول لسرعة البت بطلبات التصالح والرد على التظلمات المقدمة من المواطنين .

وأكد محافظ الجيزة أن الدولة قد بذلت جهداً مضاعفا للوصول لقانون التصالح الجديد، حيث تلافى الغالبية العظمى من البنود التي أثارت شكاوى المواطنين الراغبين في التصالح خلال تطبيق القانون القديم .

و استمع المحافظ من مسئولي اللجنة إلى شرح الآلية للعمل و ملاحظاتهم حول المنظومة، مؤكدا على أن ملف التصالح على مخالفات البناء يعد أولوية قصوى لكافة المسئولين .

و أضاف النجار أنه على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ضرورة التجاوب مع التظلمات الواردة من قبل اللجنة وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقديم المواطنين للطلبات، موجها بوضع صيغ موحدة للأوراق والمستندات المشتركة بين الوحدات لتسهيل أدوات العمل .

كما تابع المحافظ طلبات التصالح المقدمة بكافة المراكز والمدن والأحياء والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات، مؤكداً على ضرورة تسريع وتيرة العمل والقيام بكافة الأعمال على الوجه الأكمل، والتواصل الفعلي مع المواطنين لحثهم على استكمال إجراءات التصالح من خلال الوحدات المحلية القروية، والعمل علي سرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح وتسليمها للمواطنين.

حضر الاجتماع دكتور  إبراهيم الشهابى و هند عبدالحليم نائبا المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد نور السكرتير العام المساعد والمستشار مكرم عبدالله المستشار القانونى للمحافظة و المستشار محمد زعزوع نائب رئيس مجلس الدولة و المهندس محمود حسن مستشار مجلس الدولة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن و مديرو المديريات والإدارات والأجهزة المعنية.

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى