أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دوليموجز الانباء

تفاصيل اجتماع لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني مع لجنة التحقيق في اغتيال الشهيد إسماعيل هنية

 

اللجنة البرلمانية أرادت الاستماع الى أخر ما توصلت اليه نتائج التحقيقات حول اغتيال هنية 

 

اجتمعت اليوم 4 أغسطس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني مع لجنة التحقيق في اغتيال هنية .. اللجنة البرلمانية انضم لها ، نائب استخبارات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائب أمن وزارة الإعلام، ونائب شؤون الحرس الثوري والنائب القانوني للحرس الثوري.

 

– في اللقاء عرض نائب استخبارات فيلق القدس تقريرا عن الأوضاع في المنطقة بعد عملية اقتحام الأقصى حتى اليوم، فضلا عن تفاصيل الحادث الذي أدى إلى استشهاد السيد هنية.

 

– صرح نائب استخبارات فيلق القدس في الاجتماع مع البرلمان الايراني أن الصهاينة ليس أمامهم سوى قبول الهزيمة لأنهم لم يحققوا أيًا من أهدافهم بعد عملية اقتحام الأقصى

 

– المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني قال ان نائب استخبارات فيلق القدس ، أكد أن اغتيال إسماعيل هنية في طهران لم يكن نتيجة نفوذ اسرائيلي داخل ايران ، وأكد ان قضية اغتيال هنية تخضع حاليا لتحقيقات إضافية.

 

– تم ا لاعلان عن ان نائب الرئيس الإيراني اعطى الضوء الأخضر لكل التسهيلات من اجل تسهيل التحقيق في الاغتيال وتم اتخاذ إجراءات ميدانية واسعة في هذا الشأن.

– المتحدث باسم لجنة الامن القومي قال انه تم التعرف على شبكات جواسيس الموساد في الداخل والخارج وتدميرها.

– محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان قال في الاجتماع : حفل تنصيب رئيسنا توج باستشهاد أحد القادة العملياتيين والسياسيين لمحور المقاومة، وهو إسماعيل هنية، كان ضيفنا العزيز.

– قاليباف قال إن الولايات المتحدة سوف تندم على ما فعلته، وستضطر إلى تصحيح حساباتها حتى لا ترتكب خطأ يضر بأمنها وسلام المنطقة.

– قاليباف قال كذلك انه لا ينبغي أن ننسى أبدًا أنه بعد عملية اقتحام الأقصى، انهارت العناصر الأساسية لأمن النظام الصهيوني، وبدأت نهايته.

– قاليباف قال : سوف نلقن اسرائيل وامريكا درساً تاريخياً

 

وبعد انتهاء الكلمة أمر رئيس البرلمان، بترديد شعار الموت لإسرائيل في القاعة العامة للبرلمان.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى