أخباراقتصادتقارير و تحقيقاتسلايدرمحافظاتمصرمنوعات

وضع حجر الأساس لمصنع ايرجولو جلوبال للغزل و النسيج التركي في الإسماعيلية

بحضور السفير التركي و المحافظ..

 

قال السفير التركي لدى القاهرة صالح موطلو شين، إن وجوده في مصر و على أرض محافظة الإسماعيلية لحضور حفل وضع حجر الأساس لمشروع مصنع ايرجولو جلوبال للغزل و النسيج، يشعره بالفخر والاعتزاز و المحبة.

و أضاف السفير أن محاولاته دائماً هي لدعم العلاقات المصرية التركية التاريخية و القديمة منذ مئات السنين، فمصر و تركيا يكمل كل منهما الآخر من حيث الدعم و زيادة الاستثمار بين الدولتين.

 

و أكد السفير على ضرورة استمرار علاقات العمل التجاري بين البلدين لصالح الدولتين، و ذلك تنفيذاً لسياسات رئيسي الدولتين أردوغان و السيسي.

 

من جهة أخرى، قال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، إن اتفاقات ثنائية اقتصادية مهمة تمت مع الجانب التركي، و باكورتها مصنع مجموعة ايرجولو للغزل و النسيج.

و أضاف جمال الدين خلال حفل وضع حجر الأساس لمصنع غزل و نسيج مصنع ايرجولو للغزل و النسيج و الذي يقام على مساحة 62 ألف متر مربع، تحت اسم شركة المنسوجات التركية ايرجولو جلوبال، لمالكها نور الدين ايرجولو..

من جهته، أعرب اللواء أكرم جلال الدين محافظ الإسماعيلية و التي يقام على أرضها المصنع، إن تكلفة المصنع ستبلغ 40 مليون دولار و سيوفر 3 آلاف فرصة عمل للمصريين.

و أيضا سيكون إنتاج هذا المصنع بشكل مباشر للتصدير المصري خارج القطر المصري حوالي 100 مليون دولار في بداية إنتاجه بعد عام فقط، حيث يستغرق بناؤه من 6 أشهر إلى سنة على الأكثر.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى