أخباراقتصادتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دوليمصرموجز الانباء

أبو الغيط: الكيان الإسرائيلي يمارس إبادة جماعية ضد الفلسطينيين و يسعى لتوسيع نطاق حرب شاملة في المنطقة

قال الوزير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، نقترب اليوم من العام الأول على الإعتداء الإسرائيلي على دولة فلسطين المحتلة و الإخوة الأشقاء في كامل فلسطين و غزة بالتحديد، و نعرف نوايا الاحتلال الإسرائيلي في ديمومة نواياه السيئة في جر المنطقة كلها إلى حرب شاملة واسعة، و هو ما تريده إسرائيل باستمرار لإعادة الدول العربية إلى عقود إلى الوراء.

و أكد أن الفلسطينيين مستمرون في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي و مقاومة ممارسته الإبادة الجماعية في وسط عجز دولي يراه العالم كل دون حراك.

و أشار إلى أن الاجتماع الحالي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي رقم 114 في جامعة الدول العربية يأتي وسط اعتداء صارخ على غزة و الذي تحمل عشرات الآلاف من أطنان القنابل و التي تفوق اضعاف قوة القنبلة الذرية على هيروشيما و نجازاكي اليابانية.

و حذر أبو الغيط من وجود آلاف القنابل التي لم تنفجر بعد و هي متواجدة في شوارع و كل شبر من أرض غزة و هي كارثة إنسانية أخرى، و كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني خلف ما لم يمكن محوه من ذاكرة المواطن العربي مهما حدث.

و أردف قائلاً إلى أن ثمة مشاكل و عراقيل كبيرة أمام النمو الاقتصادي والاجتماعي العربي، و خصوصا في ظل توسيع الأزمات الدولية و الحروب و ذلك مثلما حدث في السودان و ليبيا بسبب الصراعات الداخلية، و مثل منطقة أوروبا الشرقية كما حدث في الحرب الروسية الأوكرانية منذ سنتين تقريباً..

و أكد على ضرورة تفعيل الآليات العربية لتحقيق التنمية المستدامة الاقتصادية بين الدول العربية و بعضها البعض.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى