أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دولي

أبو الغيط يلتقي منسقة إعمار غزة و وزير خارجية بنما  على هامش أعمال الدورة (79) في الأمم المتحدة

 

كتب: خالد كامل 

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، سيجريد كاغ, كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم السيد الأمين العام جمال رشدي بأن اللقاء تناول آخر تطورات العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال، وما ينتج عن هذه الاجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

 

و أضاف المتحدث الرسمي أن أبو الغيط أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها كاغ، معرباً عن تخوفه الكبير من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر، و محذراً من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة على كافة المعابر البرية.

 

وأضاف رشدي إلى أن أبو الغيط حذّر من أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعيق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل.

لقاء آخر مع وزير خارجية بنما

كما التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد الموافق 22/9/2024، مع  خافير مارتينيز آتشا فاسكيز وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط هنأ الوزير فاسكيز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وكذلك بمناسبة فوز بلاده بمقعد غير الدائم بمجلس الأمن للعامي 2025-2026، و أعرب الأمين العام عن ثقته في ان بنما ستدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية من خلال هذه العضوية.

أضاف المتحدث ان الأمين العام طالب وزير خارجية بنما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، معرباً عن تقديره لموقف بنما الداعم للقضية داخل الامم المتحدة واخرها التصويت لصالح قرار الجمعية العامة في شهر مايو الماضي القاضي بأحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي ان الطرفان تبادلا وجهات النظر حول تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في المنطقة برمتها تشهد تصعيد خطير.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى