أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دوليموجز الانباء

صدمة.. مسلمون ومسيحيون عرب يقاتلون في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي

الإحصاءات تشير إلى أن أعدادهم بالمئات نصفهم يشارك في مهام قتالية وبعضهم يصلي الفجر


في يوم 21 من شهر يونيو الماضي وبينما كانت قوات جيش الاحتلال الصهيوني تحاول اقتحام جنين، وتشتبك مع الفصائل الفلسطينية وتغتال عددا من قادة المقاومة وتنتهك المسجد الأقصى بصحبة المتطرفين وقطعان من المستوطنين، ظهر فيديو لمجموعة من الشباب العرب والمسلمين وهم يلبسون ثياب جيش دولة الاحتلال يوجهون شتائم باللغة العربية للدولة العبرية ويتضامنون مع جنين والمقاومة ويقولون “الله مع جنين ويحرق أم إسرائيل”، بالإضافة إلى شتائم أخرى بألفاظ خارجة.


وقد آثار الفيديو صدمة شديدة داخل دولة الاحتلال الصهيوني وتم إحالة هؤلاء الجنود العرب في الجيش الإسرائيلي إلى التحقيق، ولكنه تسبب في صدمة أكبر لدى ملايين من الغرب والمسلمين ممن لم يكن لديهم علم بأن هناك عرب مسلمون ومسيحيون متطوعون في الجيش الإسرائيلي.. فهذا الأمر يتعدى حدود الخيال العلمي في أذهان البعض

يصلي الفجر ثم يقاتل في صفوف الجيش الإسرائيلي

التقارير الصحفية تشير إلى أن أعداد العرب المتطوعين في الجيش الإسرائيلي بالمئات، وأنهم من عرب 48، ونصفهم يشارك في مهام قتالية ضد الفلسطينيين.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، انضم نحو 606 من المسلمين إلى الجيش الإسرائيلي عام 2020، مقارنة بـ489 في 2019 و436 فقط في عام 2018، وأشارت الصحيفة في تقرير سابق لها إلى أن أكثر من نصف المجندين المسلمين في الجيش العبري يتم توظيفهم في أدوار قتالية.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن عدد المجندين ضمن “وحدة الاستطلاع البدوية” التابعة للجيش الإسرائيلي، تضاعف في غضون عامين، من 84 في 2018 إلى 171 في 2020، بينما لم يتجاوز عدد الملتحقين بالوحدة 45 شخصاً في 2017

وكانت شبكة بي بي سي قد أجرت سلسلة من الوثائقيات عن العرب في الجيش الاسرائىلي والتقت بعضهم واحد منهم اسمه محمود كاشو كان يصلي الفجر ويجواره بندقيته التي يحملها دفاعا عن دولة الاحتلال الصهويني

قال محمود للبي بي سي “اعتبر نفسي عربيا ومسلما، لكني أعتبر نفسي أيضا جزءا من هذا البلد قاصدا إسرائيل “.

وأضاف محمود قائلا “إنها دولتنا ويتعين علينا أن نرد إليها فضلها، وأن نقدم مساعدات على قدر الإمكان إلى الدولة التي توفر لنا الحماية”.

غادسر…. وحدة عربية في قلب الجيش الاسرائيلي

وبحسب السلسلة الوثائقية لشبكة bbc فإن هناك وحدة عسكرية للعرب داخل جيش الدولة العبرية وتسمي “غادسر” وهي وحدة عربية خالصة تضم 500 عنصر .

وقال العقيد وجدي سرحان” لاحظ اسمه العربي ” رئيس وحدة الأقليات في جيش الدفاع الإسرائيلي “مهمتنا هي أن ينضم أكبر عدد (من عرب إسرائيل) إلى الجيش. عندنا حاليا بضع مئات، ونرغب في مضاعفة هذا العدد خلال السنة المقبلة”.

ووفقا لصحيفة جيروزاليم بوست فان الجيش الإسرائيلي وجه دعوات الانضمام إلى 4 آلاف شاب مسلم في 2020، معظمهم من البدو في جنوب إسرائيل. وتواصل 1200 منهم مع الجيش للتعبير عن رغبتهم في الانخراط، فيما وافق الجيش على تجنيد 250 منهم

تقول الصحيفة الإسرائيلية إن هناك جهداً غير مسبوق لتجنيد شباب من البدو خصوصاً في الجنوب، فيما تشير إلى أن نحو 75% من جنود الجيش الإسرائيلي البدو ينحدرون من الشمال.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن عدد المجندين ضمن “وحدة الاستطلاع البدوية” التابعة للجيش الإسرائيلي، تضاعف في غضون عامين، من 84 في 2018 إلى 171 في 2020، بينما لم يتجاوز عدد الملتحقين بالوحدة 45 شخصاً في 2017.

النادمون علي العمل مع الجيش الصهيوني

وعلى الرغم من أن المعلومات السابقة يعرفها البعض ويجهلها آخرون وتسببت في صدمة كبيرة لدى قطاعات كبيرة من الشعوب العربية والإسلامية الا ان هذه الاعداد هي نسبة لا تذكر مقارنة بإحمالي عرب 48 ولا تساوي شيئا يذكر في إجمالي عدد الفلسطينيين، وهناك العشرات من هؤلاء الشباب الذين قادهم الشيطان للتطوع في الجيش الإسرائيلي ندموا على ذلك وطلبوا إعفاءهم من الخدمة، وهناك الشباب الذين ظهروا في الفيديو الأخير وهم يسبون إسرائيل ويحيون جنين والمقاومة

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى