أخبارتقارير و تحقيقاتسلايدرعربي و دولي

استمرار الاحتجاجات بعدة مدن حول العالم لدعم الفلسطينيين

استمرت تظاهرات في مدن عدة حول العالم، لدعم الشعب الفلسطيني والاحتجاج على الهجوم الإسرائيلي المُكثف على قطاع غزة، إذ خرج عشرات الآلاف إلى الشوارع والميادين للتنديد بالغارات على القطاع المحاصر، والتجاوزات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

مصر

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في مصر، عقب صلاة الجمعة، إلى الشوارع والميادين في القاهرة وعدد من المحافظات، وفي مقدمتها الإسكندرية، والإسماعيلية، لدعم الشعب الفلسطيني، والتنديد بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها “تسقط إسرائيل”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

وشملت التظاهرات أيضاً ميدان التحرير، وجامع الأزهر في القاهرة، إذ رفع المحتجون العلم الفلسطيني ولافتات مدون على بعضها “أنقذوا غزة”، و”القدس عاصمة فلسطين”، فيما رفع آخرون لافتات منددة بالقصف المكثف للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما شهد معبر رفح الحدودي تظاهرة لمواطنين مصريين، طالبوا خلالها بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك عقب كلمة ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي يزور مصر حالياً، من أمام المعبر.

الأردن

وفي الأردن، تظاهر الآلاف رافعين علم فلسطين، قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان، تنديداً بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة والتجاوزات في الضفة الغربية المحتلة.

وردد المتظاهرون هتافات لدعم الفلسطينيين، بينما أغلقت شرطة مكافحة الشغب الطرق المؤدية إلى مجمع السفارة لإبعاد المتظاهرين الذين احتشدوا أمام مسجد الكالوتي في عمّان.

لبنان

وفي لبنان، خرجت مسيرات بالعاصمة بيروت ومدن أخرى، للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، رفع خلالها المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات لدعم الشعب الفلسطيني، وأخرى مناهضة لإسرائيل.

ماليزيا

وفي ماليزيا، خرجت مظاهرات في عدة مدن، واحتشد الآلاف قبالة السفارة الأميركية في العاصمة كوالالمبور، للتنديد بموقف الولايات المتحدة وقوى غربية الداعم لإسرائيل، في حصارها لقطاع غزة.

هولندا

كما تظاهر عشرات المحتجين الداعمين للقضية الفلسطينية أمام مقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا، لحث المحكمة والمجتمع الدولي على اتخاذ إجراء ضد ما وصفوها بـ”الإبادة الجماعية للفلسطينيين”.

وحمل محتجون العلم الفلسطيني، ولافتات مدون على بعضها “أوقفوا إطلاق النار”، و”فلسطين ستتحرر”.

إيران

وفي إيران، خرجت مسيرات في العاصمة طهران، وفي مدن أخرى عقب صلاة الجمعة، لدعم الشعب الفلسطيني، وللتنديد بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل وللولايات المتحدة، ورفع بعضهم العلم الفلسطيني.

باكستان

وفي باكستان، خرج الآلاف إلى الشوارع في مدينة كراتشي ومدن أخرى، للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على غزة. ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات مناهضة لإسرائيل، ورددوا هتافات داعمة للشعب الفلسطيني.

تونس

وفي تونس، خرج الآلاف في عدد من المحافظات، من أجل فلسطين، وللتنديد بهجوم إسرائيل على الضفة الغربية وقطاع غزة. وردد المحتجون شعارات مساندة للفلسطينيين ومنددة بالهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

نيويورك

وفي نيويورك طالب آلاف المتظاهرين إدارة الرئيس جو بايدن بالعمل على وقف إطلاق النار في غزة وهم يحملون الأعلام الفلسطينية، كما هتفوا “الحرية لفلسطين.. الحرية لفلسطين”.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى