سلايدرمصر

“التنمية الرياضية والشبابية” بشبرا الخيمة ينفذ أول مشروع متكامل لذوي الهمم في مكان واحد

كتب أشرف مكاوي

تماشيا مع رؤية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نفذ مركز التنمية الرياضية والشبابية بشبرا الخيمة، التابع لوزارة الشباب والرياضة، مشروع مكن طفلك لذوي الهمم، والذي يعد أول مشروع متكامل لذوي الهمم في مكان واحد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية وتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ مشروعات كبرى لذوي الهمم ومشاركتهم في الحياة الرياضية.

وفي هذا الصدد صرح الدكتور محمود الجراحي، المشرف العام والمدير التنفيبذي للمركز، بأن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في تنفيذه في مكان واحد ليشمل كافة الاحتياجات التي تفقد ذوي الهمم من كافة الأنشطة الرياضية والفكرية.

وأشار إلى أن 130 أسرة شاركت في المشروع منذ افتتاحه، بمشاركة 250 طفلا من أبناء شبرا الخيمة، في مشروع مكن طفلك لذوي الهمم.

من جانبه قالت الدكتورة بدور أحمد، مديرة المشروع، إن أهداف المشروع تشمل، رؤية حضارية لأنشطة ذوي الهمم تعبر عن اهتمام الدولة ورسالة المشروع بناء وتوفير المكان النموذجي القادر على تقديم جودة للخدمات الرياضية والاجتماعية لذوي الهمم وأن يكون مركز متكامل للتدريب اللغوي وتنمية المهارات والأنشطة الرياضية والثقافية الموازية التي تخدم تأهيلهم.

وأشارت إلى أن من أهدافه أيضا صعوبات التعليم وتنمية المهارات والتخاطب تنس وطاولة و ألعاب قوى أيضا والسباحة واللياقة البدنية والجيم وعلاج مائي وعلاج طبيعي ودورات تدريبية وتنمية مهارات وكرة قدم وبارا تايكوندو وكاراتيه.

من جانبه قال أحمد خالد، مدير إدارة التسويق بالمركز، إن المشروع قدم نموذج مشرف للأهالي المنطقة وشهد إقبالا كثيفا من المواطنين من أبناء منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إلى جانب أن المركز بتوجيهات وزير الشباب إعفاء ذوي الهمم من رسوم الدخول وكذلك أبناء الشهداء.

أشار إلى أن الأطفال الأيتام من ذوي الهمم يقدم لهم المركز في المناسبات هدايا عينية لدعم الأطفال الأيتام من ذوي الهمم وإسعادهم.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى