حوادث وقضاياسلايدرموجز الانباء

الداخلية: ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب بانتحال صفة ضباط شرطة في المقطم

كشفت وزارة الداخلية اليوم السبت، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) بتضرره من (آخر- مقيم بمحافظة الشرقية) لاتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مــبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفـــى.

وأضافت أنه لدى تقابله معه فوجئ بترجل عدد 4 مجهولين من سيارة ميكروبــــاص مُنتحلين صفة رجال شرطة واستولوا على المبلغ المالـــى ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو فى حقه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (9 أشخاص لـ 6 منهم معلومات جنائية”).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (مبلغ مالى – 2 طبنجة صوت – جهاز لاسلكى – سيارتين).. وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب “انتحال الصفة” .

حيث يقوم المشكو فى حقه بالتواصل مع المجنى عليهم وإيهامهم بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى “العملة الأجنبية” بأقل من المتداول بالسوق المصرفى، وفور وصول المجنى عليهم للمكان المتفق عليه يقوم باقى المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، والفرار هرباً مستقلين السيارات المشار إليها.

وأضافوا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

باستدعاء المجنى عليه اتهمهم بالسرقة. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما كشفت الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” بتضرر عدد من أهالى إحدى قرى مركز كوم أمبو بأسوان من أحد العناصر الإجرامية لإتخاذه من منزلة وكراً للترويج للمواد المخدرة .. فقد أكدت التحريات صحة تلك الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (الشخص المشار إليه عنصر إجرامى شديد الخطورة، سبق إتهامه فى العديد من القضايا أبرزها “مخدرات، سلاح نارى، ضرب ” – مقيم بذات القرية) وبحوزته (عدد ٢ بندقية آلية – عدد ٨ خزينة سلاح آلى – بندقية خرطوش – عدد كبير من الطلقات – 5كيلو جرام من مخدر الحشيش – 20 كيلو جرام من مخدر البانجو – كيلو جرام من مخدر الهيروين – كمية من مخدر الشابو ).. وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والأسلحة بقصد حماية نشاطه الإجرامى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى