ثقافة وفنسلايدر
أخر الأخبار

محمد عادل إمام يعيد أفلام أبيه ويبدأ تصوير شمس الزناتي 2

بدأ المخرج المصري عمرو سلامة الاستعداد لتصوير “شمس الزناتي 2” من بطولة الممثل محمد عادل إمام وياسمين صبري، والذي يعد امتدادا لفيلم “شمس الزناتي” الذي قدمه عادل إمام منذ 1991 ومعه كل من محمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبد الرحيم وعبد الله محمود وإبراهيم نصر، ومن إخراج سمير سيف.

قصة “شمس الزناتي” مقتبسة من الفيلم الأميركي “السبعة الرائعون” (The Magnificent Seven)‏ الذي عرض عام 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني “الساموراي السبعة” للمخرج أكيرا كوروساوا، والذي عرض عام 1954.

تدور قصة الفيلم الأصلي حول ساموراي مخضرم واجه ظروفا قاسية، يلبي طلب إحدى القرى بالحماية من قطاع الطرق. ويجمع 6 ساموراي آخرين لمساعدته، فيعلمون سكان المدينة كيفية الدفاع عن أنفسهم، ويزود القرويون الساموراي السبعة بـ 3 وجبات صغيرة يوميا. ويتوج الفيلم بمعركة ضخمة عندما هاجم 40 من قطاع الطرق القرية.

أما قصة” السبعة الرائعون” فقد اتخذت منحى أميركيا، إذ ترهب عصابة قرية زراعية صغيرة مكسيكية، فيرسل شيوخ القرية 3 مزارعين إلى الولايات المتحدة للبحث عن مسلحين للدفاع عنهم. ينتهي بهم الأمر أن يكونوا سبعة يتعاونون لإعداد المدينة لصد جيش مكون من 30 من قطاع الطرق.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى