رياضةسلايدر

فيديو | قمة درامية في الإمارات.. مصر والجزائر لا غالب ولا مغلوب

اكتفى منتخب مصر بتعادل درامي أمام شقيقه الجزائري بهدف لكل طرف، في القمة العربية التي جرت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن استعدادات الكبيرين لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023.

تلقى الفراعنة صدمة مبكرة بعد حصول المدافع محمد هاني على البطاقة الحمراء المباشرة، عند الدقيقة 26، بعد دخول متهور على أحمد توبة، في مشهد احتاج إلى توثيق من تقنية الفار، ما أجبر المدرب روي فيتوريا على خسارة ورقة هجومية أخرى بخروج أحمد مصطفى “زيزو” لسد ثغرة الرواق الأيمن بدخول أحمد كمال عبدالواحد.

منتخب مصر استوعب ضربة البداية ليخطف هدف الأسبقية المستحق عند الدقيقة 62، بعدما أرسل محمد حسن “تريزيجيه” عرضية متقنة مرت من الجميع، ليهيأها المدافع علي جبر سحرية بالرأس إلى متوسط الميدان “الهداف” حمدى فتحي، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.

محاربو الصحراء لم يلق المنديل وحاول البحث عن هدف التعادل، وبالفعل كان له ما أراد بعد طول معاناة عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، بعدما توغل يوسف عطال من الرواق الأيمن، قبل أن يرسل عرضية بالمقاس ارتقى لها المخضرم إسلام سليماني فوق الجميع، ليسدد رأسية مرت إلى شباك المتألق محمد الشناوي.

محمد هاني نقطة التحول

البداية جاءت قوية من جانب الخضر الذي سيطر على الدقائق الأولى مستفيدًا من ارتباك غير مبرر في صفوف المنتخب المصري، إلا أن تريزيجيه سجل الحضور الأول للفراعنة فوق الميدان بتسديدة مقوسة عند الدقيقة 18، أبعدها حارس الجزائر ماندريا بأطراف الأصابع.

تسديدة نجم طرابزون سبور فتحت شهية الفراعنة على شباك الجزائر، ومن هجوم منظم عند الدقيقة 20، مر محمد حمدي من الرواق الأيسر قبل أن يمرر عرضية زاحفة، فوّتها تريزيجيه بطريقة رائعة، لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة مخادعة من فوق رأس الحارس الجزائري، إلا أن العارضة حرمت “مو” من هدف ولا أروع.

استفاقة منتخب مصر وتحول السيطرة الميدانية لصالح رفاق محمد صلاح، أفسدها محمد هاني بتهور غير مبرر عند الدقيقة 27، بعدمل حصل على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف على المدافع أحمد توبة، لم يتردد معها الحكم في القرار الحاسم، رغم استدعاء الفار لمراجعة الكرة.

مصر والجزائر حبايب

دخل محاربو الصحراء المباراة بقوة، ونجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق فارس شعيبي، فى الدقيقة 53، من رأسية متقنة، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل، ليأتي العقاب سريعًا من جانب الفراعنة، بعدما تمكن حمدي فتحي رغم النقص العددي من ترجمة تمريرة علي جبر إلى هدف الأسبقية عند الدقيقة 62.

المد المصري على مرمى الخضر لم يتوقف في واحد من أفضل عروض رجال فيتوريا، ليسدد البديل عمر مرموش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، عند الدقيقة 73، ولكن الحارس تصدى لها.

وعاد مرموش ليهدر انفرادًا لا يصدق لقتل المباراة في الوقت المبدد بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، ليأتي الرد قاسيًا من جانب الجزائر فى الدقيقة 3+90، بعدما حوّل إسلام سليماني عرضية عطال لرأسية قاتلة، منحت الخضر هدف التعادل القاتل.

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى