حوادث وقضاياسلايدرمصرمقالات

رئيس التحرير يكتب: قطاع مباحث جنوب القاهرة..تعظيم سلام

شنت مباحث قطاع جنوب القاهرة بقيادة العميد أحمد هدية رئيس القطاع، حملات أمنية قوية لضبط الخارجين عن القانون و بائعي المخدرات في شوارع المناطق التابعة لدوائر أقسام شرطة القطاع.

و قد لاحظ المواطنون ذلك و أبدوا ارتياحهم الشديد تجاه هذه الحملات، مطالبين بتكثيفها و انتظام التواجد الشرطي من وحدات المباحث في الشوارع لتنامي الشعور بالاطمئنان و الأمن و الأمان عليهم و على أولادهم.

و من أكثر الأقسام الشرطية التي لمس سكان دائرتها التواجد الشرطي و الانتشار الأمني لضباط و أفراد المباحث، هو قسم شرطة دار السلام، حيث شنت وحدة مباحث القسم حملات متتالية ضد شباب عاطل و لمعظمه معلومات جنائية مسجلة، و يعملون في الإتجار في المخدرات، حيث يبعونها المتعاطين على قوارع الطرقات و أمام المقاهي، كون أنها أكثر الأماكن ارتيادا من الجمهور.

و قد لاحظ الناس أن رئيس المباحث الجديد لقسم شرطة دار السلام المقدم أحمد رضوان قد بسط الأمن في الشوارع، بل و نشر رقم هاتف لوحدة المباحث حتى يسهل التواصل معها على المواطنين في أي واقعة لمنع حدوث المشاجرات و خلافه و القضاء على انتشار المخدرات حفاظاً على الشباب و الأطفال الذين هم عماد نهضة هذا الوطن المفدى.

فإن الشعور بالأمن بات عملة نادرة تحظى به مصر و شعبها و ضيوفها من دول الجوار الذين تفككت دولهم و تناحرت طوائفها مع بعضهم البعض أو مع حكوماتهم الحاكمة حتى وصلت إلى الدمار الذي يراه القاصي والداني في كل وسائل التلفزة، بينما تنعم مصر و ينعم شعبها بالأمن و الأمان في ظل قيادة رشيدة حاكمة استطاعت أن تحفظ للوطن قوته و استقلاله و وحدته و للمواطن كرامته و أمنه في سربه و في بيته.

و إنني إذ أرصد حال الشوارع و المواطنين كجزء أصيل من عملي المهني، فيمكنني أن أقول مطمئناً إن طريقة إدارة العمل الشرطي في الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تغير إلى حيث بات من نتائجه الحتمية شعور المواطن بمجهود ضباط و أفراد المباحث على الأرض، لا قراءته في المواقع و الصحف فحسب، كما هو المعتاد، فكان كذلك، و كان المواطن يصدقه مرة و يقره و ينكره مكذبا عشرات المرات، إذ لا يشعر به إلا في خيال كاتبه أو المرسل له إياه، و لكن أسلوب الإدارة العامة لمباحث القاهرة تغير إلى حيث الشعور واقعياً كما قلت بالأمن على أرض الواقع و في حياة الناس و ذابت بهذا الأسلوب جبال الثلج بين وحدات المباحث و المواطن، فباتت ملاذه ليطمئن بها و يقبل على التواصل معها بدلا مما كان عليه سابقاً حينما يريد الإبلاغ عن واقعة ما، فكان يخشى دخول القسم و يؤثر السكوت خوفاً من المباحث، لكن اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة غير هذا المفهوم دون دعاية إعلامية بلا حقيقة، و بات المواطن هو من ينشر ذلك بدلا عن الداخلية..

فتحية إجلال للواء علاء بشندي و نائبه اللواء طه فودة و العميد أحمد هدية و المقدم أحمد رضوان و كل رجال المباحث في العاصمة..

و ذكري هنا للمقدم أحمد رضوان إنما هو من قبيل ملامستي لمجهوده على أرض الواقع بشكل مباشر..

حفظ الله مصر و شعبها و مؤسساتها كلها و أنعم علينا بالأمن و الأمان والاستقرار و التقدم في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي..

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى