رياضةسلايدر

صفقات الدورى السعودى تتصدر “الميركاتو”

كتبت- نانسي الفقي

نجحت الأندية السعودية في ضم أسماء متألقة في سماء كرة القدم العالمية، مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، في مشهد لم يتوقف عن هذا الحد ليفتح الباب أمام نجوم الصف الأول في أوروبا.

وتحاول السعودية بكل قوتها اجتذاب نجوم كرة القدم من أجل الانضمام إلى دوري المحترفين السعودي لتدعيم الصفوف في الموسم المقبل 2023-2024.

وأوضح الصحفي السعودي، محمد الشيخ: “جلب نجوم عالميين من طراز كريستيانو ورونالدو وبنزيما، إنما يأتي في إطار مشروع لاستتنهاض الرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم خاصة”.

من جانبه، اعترف الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالصعوبات التي تواجهها أندية الدوري الإنجليزي في جلب صفقات جديدة.

وقال تين هاج، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة مانشستر يونايتد ضد بوروسيا دورتموند الودية: “لديهم الأموال وهذا يجذب اللاعبين و لديه تأثير، لكنني لا أرى ذلك حاليًا مشكلة لأندية الدوري الإنجليزي”

وأضاف: “هذا هو المكان الذي يريد اللاعبون الكبار اللعب فيه. وهذا لا يضع الدوري الإنجليزي في منافسة مع دوري مثل الامريكي أو السعودي”.

ونجح الدوري السعودي حتى الآن، في جلب أسماء بحجم، روبرتو فيرمينو، رياض محرز، ساديو ماني، إدواردو ميندي، روبن نيفيز، مارسيلو بروزوفيتش، أليكس تيليس، وسيرجي سافيتش، وجوردان هندرسون.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى