رياضةسلايدر

3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في موقعة تشيلسي

كتب- شهاب اللحامي

يطمح النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، إلى كتابة صفحة جديدة في تاريخ الريدز حين يواجه تشيلسي، في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويحل ليفربول ضيفًا على تشيلسي، مساء اليوم، على ملعب ستامفورد بريدج، في الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي.

ويحتاج صلاح إلى هز شباك تشيلسي من أجل مواصلة انفراده برقم قياسي خاص، وهو التسجيل في المباراة الافتتاحية للموسم السابع على التوالي.

محمد صلاح يمتلك رقمًا فريدًا في البريميرليج، حيث يعد المهاجم الوحيد الذي تمكن من التسجيل في المباراة الافتتاحية لـ6 مواسم متتالية.

ويمنح تسجيل صلاح هدفًا في شباك تشيلسي رقمًا قياسًا جديدًا بالتوقيع على 9 أهداف في الجولة الأولى من مباريات الدوري الإنجليزي، ليفض الشراكة مع آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

الهدف المنتظر من صلاح سيجعله ينفرد بالمركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ، ليتفوق على الأسطورة ستيفن جيرارد، فكلاهما سجل 186 هدفًا بقميص الريدز.

ويستعد محمد صلاح لانطلاق موسمه السابع مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017.

وشارك قائد الفراعنة في 305 مباريات مع ليفربول في مختلف المسابقات، سجل خلالها 186 هدفًا وصنع 79 تمريرة حاسمة.

وتوج محمد صلاح بـ7 ألقاب مع الفريق الإنجليزي، على رأسها دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية في 2022.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى