رياضة

ليونيل ميسي يحصد أول بطولة مع انتر ميامي

كتب – محمد والى 

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق انتر ميامي لحصد بطولة كأس الدوريات لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب ناشفيل، بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الإضافي والأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف.

افتتح ميسي أهداف المباراة عند الدقيقة 23، ليوقع على الهدف العاشر في غضون 7 مباريات بقميص إنتر ميامي، الذي انتقل إلى صفوفه في ميركاتو الصيف الجاري.

لم يلق فريق ناشفيل المنديل بعد التقدم المبكر من جانب رفاق ليونيل ميسي، لينجح فابريس بيكولت في إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 57، ليعيد المباراة إلى المربع صفر.

ولم يحدث أي تغيير يذكر في عداد  النتيجة في الدقائق المتبقية، لتفرض اللجوء إلى ضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الإضافي والأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، والذي ابتسم لفريق إنتر ميامي بنتيجة 10-9.

وحصد ليونيل ميسي جائزتي أفضل لاعب في بطولة كأس الدوريات التي تجمع أندية الولايات المتحدة والمكسيك، إلى جانب الحذاء الذهبي لهداف البطولة.

وأصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في التاريخ برصيد 44 لقبًا، متفوقًا بفارق لقب وحيد أمام زميله السابق البرازيلي داني ألفيس ظهير بوماس الأمريكي، فيما وسع الفارق أمام كريستيانو رونالدو الذي يأتي في المركز الثامن  بـ35 بطولة.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى