تقارير و تحقيقاترياضةسلايدرموجز الانباء

تفاصيل دور ال 16 في كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار

أسفرت منافسات دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، عن مواجهات مثيرة فى دور الـ16 من البطولة والتى ستتسم بالمزيد من المتعة والإثارة والحماس في مختلف الملاعب المضيفة للحدث الكروي القاري، والتي تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

 

وسيشهد الدور ثمن النهائي من المنافسة، مباريات قوية ومثيرة بين المنتخبات القارية، التي يبحث كل واحد منها مواصلة الطريق إلى غاية تحقيق المجد القاري، نتحدث عنها الموقع الرسمى للكاف.

وأقيمت 36 مباراة في دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا وتم تسجيل 89 هدفاً بمعدل 2.47 هدفاً في كل مباراة، وكان منتخب غينيا الإستوائية صاحب أقوى خط هجوم بتسجيل 9 أهداف وكان منتخب تونس صاحب أسوأ خط هجوم بتسجيل هدف واحد بجانب ناميبيا، وحققت جميع المنتخبات المشاركة نقاط في البطولة باستثناء غينيا بيساو وجامبيا.

 

وشهدت الجولة الأولى تسجيل 27 هدفاً وتم تسجيل 38 هدفاً في الجولة الثانية بينما أحرز 24 هدفاً في الجولة الثالثة والأخيرة.

 

وأيضا تم تسجيل 3 أهداف عكسية في مجموعات أمم أفريقيا الحالية وإشهار 4 بطاقات حمراء بجانب 116 بطاقة صفراء وتم احتساب 4 ركلات جزاء وتم إهدار 2 منها.

 

كما شهد الدور الأول لكأس أمم أفريقيا إشهار 4 بطاقات حمراء لإيبو آدامز من جامبيا وفرانسوا كامانو من غينيا ورودريك كابوي الزامبي، ونوفاتوس ديسماس التنزانى.

 

ويتصدر إيميليو إنسوى قائد غينيا الاستوائية قائمة هدافي كأس أمم أفريقيا برصيد 5 أهداف، يليه الثنائي مصطفى محمد مهاجم مصر وبغداد بونجاح من الجزائر بـ3 أهداف لكل

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى