أخباررياضةسلايدرعربي و دوليموجز الانباء

بعد تعادلها مع نظيرها البولندي.. فرنسا تتأهل لثمن نهائي أمم أوروبا

 

حسم منتخب فرنسا تأهله لثمن نهائى أمم أوروبا الحالية، بعد تعادله 1-1 مع نظيره بولندا، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والمقامة حاليا على الأراضي الألمانية.

ملخص وأهداف مباراة فرنسا ضد بولندا

أحرز كيليان مبابى الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد، الهدف الأول لصالح فرنسا ضد بولندا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 56 من زمن المباراة.

ويعتبر هذا الهدف هو الأول الذى يسجله مبابى فى منافسات أمم أوروبا خلال مسيرته الكروية مع المنتخب الفرنسي.

 

سجل البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم برشلونة الإسبانى، هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 79 من زمن المباراة.

 

ويحتل منتخب فرنسا المركز الثانى في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بينما يأتي منتخب بولندا في المركز الرابع والأخيرة برصيد نقطة واحدة.

 

تشكيل مباراة فرنسا وبولندا

وجاء تشكيل منتخب فرنسا، كالتالى: ماينان، كوندى، أوباميكانو، ساليبا، ثيو هيرنانديز، تشوامينى، كانتى، رابيو، ديمبيلى، مبابى، وباركولا.

 

فيما ضم تشكيل بولندا كل من: سكوربسكي، سكوربسكي. بدناريك، دافيدوفيتش، كيويور؛ فرانكوفسكي، شيمانسكي، زيلينسكي، مودر، زاليفسكي؛ أوربانسكي، ليفاندوفسكي.

 

وكان المنتخب الفرنسي قد استهل مشواره في البطولة بفوز على النمسا، قبل أن يتعادل أمام هولندا، ليحسم تأهله لدور الستة عشر فى وصافة الترتيب بعد التعادل مع بولندا.

 

 

 

نظام التأهل في يورو 2024

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

 

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

 

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى