أخبارتقارير و تحقيقاتعربي و دوليمنوعات

بيع ساعة بأكثر من 31 ألف دولار بسبب قنبلة هيروشيما

كتبت أروى محمد

نجح مزاد علني في مدينة  بوسطن بالولايات المتحدة، في بيع ساعة صغيرة نحاسية اللون بقيمة 31113 دولار امريكياً  إلى جانب مقتنيات أخرى ذات اهمية تاريخية بحسب دار المزادات ” آر آر” ، ولكن الفائز بالمزاد تكتم على هويته.

تعود أهمية الساعة أنه تم إنتشالها  من بين انقاض هيروشيما باليابان في 6 اغسطس 1945 التى توقفت عقاربها عند الساعة 8:15 صباحاً وهي اللحظة التي أسقطت فيها طائرة أمريكية تلك القنبلة الذرية خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية ومثلت هذه الساعة لمحة من الدمار الهائل الذي خلفته اول قنبلة ذرية انفجرت فوق المدينة.
من جانبه قال بوبي ليفينغستون المدير التنفيذي لدار المزادات ” نأمل بشدة في أن تكون هذه القطعة التي تستحق العرض في المتحف بمثابة رمز مؤثر لا يقتصر فقط على تذكيرنا بثمن الحرب فحسب بل ايضاً للتأكيد على قدرات التدمير العميقة التي يجب على البشرية أن تسعى جاهدة لتجنبها على سبيل المثال فإنها تمثل اللحظة الزمنية التي تغير فيها التاريخ إلى الأبد.
ومن المقتنيات الأخرى التي عرضت في المزاد نسخة موقعة من “الكتاب الأحمر الصغير” للزعيم الصيني السابق ماو تسى تونغ و التى بيعت مقابل 250 ألف دولار و صك موقع من جورج واشنطن وهو أحد صكين معروفين تم التوقيع عليهما من رئيس وطرح في السوق مقابل 135473 دولار امريكياً بحسب دار المزادات .

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى