عربي و دولي

التكلفة الباهظة لتحول لقاح رون ديسانتيس

كتبت فرح عادل

بمجرد أن كان مدافعًا عن اللقاح ، فقد حاكم فلوريدا حماسه للطلقة قبل أن تدفع موجة دلتا Covid إلى المستشفى وتزيد الوفيات. إنه فصل كئيب يتركه الآن خارج روايته الوردية لاستجابته للوباء.

و حسب ما نشرته ” نيويورك تايمز” قام كل من شارون لافرانير وألبرت صن ، اللذان أمضيا أسابيع في تحليل بيانات Covid لهذه المقالة ، بالإبلاغ عن الوباء لمدة ثلاث سنوات. كتبت باتريشيا ماززي من ميامي ، حيث غطت السياسة في فلوريدا لأكثر من ثماني سنوات.

  • 22 يوليو 2023

في يوم سبت في سبتمبر 2020 ، مع مقتل أكثر من 600 أمريكي يوميًا بسبب Covid-19 وما زال مئات الآلاف من الوفيات في المستقبل ، سمعت الدكتورة ديبورا ل.بيركس ، عضو فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا بالبيت الأبيض ، رنين هاتفها المحمول. كان الدكتور سكوت ريفكيس ، الجراح العام في فلوريدا. كان مذهولا.

قال لها: “لن تصدقي ما حدث”. قبل شهور من توفر لقاحات كوفيد ، قرر الحاكم رون ديسانتيس أن الأسوأ قد انتهى في فلوريدا ، على حد قوله. بدأ السيد DeSantis الاستماع إلى الأطباء الذين اعتقدوا أن تهديد الفيروس مبالغ فيه ، ولم يعد يدعم الإجراءات الوقائية مثل الحد من تناول الطعام في الأماكن المغلقة.

كان السيد DeSantis يسير في طريقه الخاص على Covid.

بعد ما يقرب من ثلاث سنوات ، يقدم الحاكم الآن استراتيجيته الخاصة بـ Covid ليس فقط على أنها أكبر إنجاز له ، ولكن كأساس لحملته الرئاسية . يجادل السيد DeSantis بأن “فلوريدا فهمت الأمر بشكل صحيح” لأنه كان على استعداد للدفاع عن حقوق الأفراد على الرغم من ضغوط “البيروقراطيين” الصحيين. أثناء حملته الانتخابية ، يقول إن المعاقل الليبرالية مثل نيويورك وكاليفورنيا تخلصت بلا داع من الحريات بينما حافظت فلوريدا على الوظائف والتعليم الشخصي ونوعية الحياة.

لكن المراجعة الدقيقة التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز في فلوريدا للاستجابة الوبائية ، بما في ذلك تحليل جديد للبيانات المتعلقة بالوفيات والاستشفاء ومعدلات التطعيم في الولاية ، تشير إلى أن سرد ديسانتيس لسجله يترك الكثير.

كما لاحظ في معظم توقف الحملة ، تحرك بسرعة لإعادة الطلاب إلى الفصول الدراسية ، حتى مع أن العديد من المناطق التعليمية في البلاد كانت لا تزال في مرحلة التعلم عن بعد. اقترح البحث الوطني أن هناك خسارة أقل في التعلم في المناطق التعليمية مع المزيد من التوجيه الشخصي.

لا تزال بعض السياسات الأخرى موضع نقاش حاد. دفع السيد DeSantis لإعادة فتح الأعمال بسرعة ساعد على انتعاش العمالة ، ولكن من المحتمل أيضًا أن يكون قد ساهم في انتشار العدوى.

ولكن فيما يتعلق بالعامل الوحيد الذي يقول هؤلاء الخبراء إنه كان أكثر أهمية في مكافحة كوفيد – اللقاحات المنتشرة – فقد ثبت أن نهج ديسانتيس معيب للغاية. بينما قام الحاكم شخصيًا بحملة صليبية من أجل سكان فلوريدا الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر للحصول على طلقات ، فقد تم تسريحه بمجرد أن أصبحت الفئات العمرية الأصغر مؤهلة.

مستغلًا الاشتباه في سلطات الصحة العامة ، وهو ما كان اليمين الجمهوري يثيره ، توقف فعليًا عن التبشير بفضائل لقاحات كوفيد. وبدلاً من ذلك ، شدد على معارضته لمطالبة أي شخص بالحصول على طلقات ، من عمال المستشفى إلى ضيوف السفن السياحية.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى