عربي و دولي

أوكرانيا: روسيا تشن هجوما جديدا على ميناء أوديسا تسبب في مقتل شخص وإصابات عدة

كتبت فرح عادل

قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا نفذت موجة جديدة من الهجمات ليل الأحد على ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 18 من بينهم أربعة أطفال فضلا عن تضرر بنية تحتية سكنية ودينية.

و حسب ما نشرته ” مونتكارلو MCD” كتب أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا على تطبيق تيليغرام “أوديسا: هجوم ليلي آخر للوحوش”. وأضاف “مع الأسف، قُتل مدني”.

وقال إن المعلومات الأولية تظهر أن 14 شخصا نقلوا إلى المستشفى للعلاج منهم ثلاثة أطفال. وظلت روسيا تقصف أوديسا وغيره من منشآت تصدير الغذاء الأوكرانية يوميا تقريبا على مدى الأسبوع الماضي بعد انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي تتوسط فيه الأمم المتحدة ويسمح بالمرور الآمن لشحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق تيليجرام أن روسيا نفذت هجوما بصواريخ أونيكس عالية الدقة وصواريخ كروز من طراز كاليبر على أوديسا بعد منتصف الليل. ولم يعرف نطاق الهجوم حتى الآن. وذكرت وكالة آر.بي.سي-أوكرانيا للأنباء أن أكبر كنيسة كاثوليكية في المدينة، كاتدرائية سباسو بريوبراجنسكي التي شيدت في عام 1809، تضررت بشدة جراء الهجمات.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي حطاما داخل مبنى مظلم يبدو مثل الكنيسة شب فيه حريق، ورجلا حزينا يسير وهو يكرر “لم تعد الكنيسة موجودة”.

ولم يتسن لرويترز التحقق على نحو مستقل من المقطع المصور أو الأنباء بخصوص الأضرار المحتملة. ولم تعلق روسيا حتى الآن على الهجمات. ووصفت موسكو الهجمات بأنها انتقام ردا على هجوم أوكراني على الجسر الذي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى