أخبارعربي و دولي

لهذه الأسباب تطلب أوكرانيا من ألمانيا دعمها بصواريخ تاوروس الموجهة

كتبت فرح عادل

تدرس الحكومة الألمانية، التي توجد خلافات بين الأحزاب المكونة لها حول الأمر، إمكانية تزويد أوكرانيا بصواريخ “تاوروس” الموجهة. فما الذي يتميز به هذا النوع من صواريخ كروز؟

عتبر “Taurus KEPD-350″ أحد أحدث أنظمة الأسلحة لدى الجيش الألماني. الصاروخ الموجه الذي يبلغ طوله خمسة أمتار ووزنه حوالي 1,4 طن، يتم إسقاطه من الطائرات المقاتلة، وبعدها يسير لوحده بواسطة محرك نفاث إلى أن يجد على الأرض هدفه المحدد مسبقا.

وحسب ما نشرته ” دوتش فيليه “يطير الصاروخ بسرعة تصل إلى 1170 كلم في الساعة، أي أقل بقليل من سرعة الصوت، على ارتفاع حوالي 35 مترا فقط، وبالتالي يصعب اكتشافه من قبل رادارات العدو. ويصل مداه حتى 500 كلم.  و هذا يسمح للطيارين بالتسديد نحو اهداف بعيدة. ولا يتوجب عليهم بالتالي أن يدخلوا المجال الجوي للعدو لإسقاط صواريخ تاوروس.

و يتحدث سلاح الجو عن “أهداف عالية القيمة”، مثل المخابئ أو مراكز القيادة التي تتلقى منها قوات العدو التوجيهات في العمليات. صاروخ “تاوروس” قادر على اختراق العديد من الجدران الخرسانية المسلحة السميكة. وللقيام بذلك، يرتفع الصاروخ بشكل حاد قبل الهدف مباشرة، ثم يضرب الهدف من أعلى في هبوط عمودي مع طاقة حركية عالية.

 

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى